عادي
نعيا الفقيد مؤكدين أنه من رموز العمل الخيري والإنساني

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: ماجد الفطيم صاحب خير لا ينقطع

01:23 صباحا
قراءة 3 دقائق
محمد بن راشد ومحمد بن زايد

دبي:«الخليج»
نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ماجد الفطيم، سائلين الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وشدد سموهما على أن الفقيد رجل أعمال مبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع، وأنه كان من رموز العمل الخيري والإنساني.

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على «تويتر»: «رحم الله أخانا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع. آخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على تويتر: «رحم الله ماجد الفطيم..أحد رواد الأعمال الذين عاصروا نهضة الدولة.. وكان من رموز العمل الخيري والإنساني، ونموذجاً لرجل الأعمال الوطني الناجح الذي أدرك مسؤوليته تجاه مجتمعه.. خالص العزاء إلى أسرته الكريمة».

نعى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، الفقيد مؤكداً سموه أن الفقيد أمضى حياته في خدمة وطنه وأهله

وقال سموه على «تويتر»: ودعنا قامة إماراتية غالية.. ورجلاً أمضى حياته في خدمة وطنه وأهله.. رَحِم الله ماجد الفطيم وأسكنه فسيح جناته.

مسيرة نمو

كما نعى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، الفقيد مؤكداً سموه أن الراحل رافقت أعماله وإنجازاته مسيرة نمو اقتصاد الإمارات ودبي خلال العقود الماضية وستتذكره الأجيال القادمة بما تركه من إنجازات اقتصادية ومجتمعية على مدى هذه السنين.

وقال سموه على تويتر: «تعازينا لأسرة الفطيم في وفاة ماجد الفطيم. نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. الراحل رافقت أعماله وإنجازاته مسيرة نمو اقتصاد الإمارات ودبي خلال العقود الماضية وستتذكره الأجيال القادمة بما تركه من إنجازات اقتصادية ومجتمعية على مدى هذه السنين».

مواقف مشهودة

نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الفقيد، معدداً مآثره في فعل الخير.

وقال سموه على تويتر: «فقدنا اليوم أحد رجال الوطن الأوفياء، صاحب مواقف مشهودة ومحمودة ظل على الدوام فاعلاً للخير ودالاً عليه، حياته رمز ومثال في خدمة الناس والوطن. اللهم ارحم عبدك ماجد الفطيم وأسكنه فسيح جناتك مع الصديقين والشهداء والصالحين.

الأيادي البيضاء

ونعى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الفقيد ماجد الفطيم.

وقال سموه على تويتر: «أحر التعازي بوفاة ماجد الفطيم صاحب البصمة الكبيرة في مسيرة التنمية والنهوض، والأيادي البيضاء في العمل الخيري والإنساني. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

1

بصمات وإنجازات

كما نعى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، الفقيد، مؤكداً أنه رجل المواقف والمبادئ والإبداع.

وقال سموه على تويتر:«نعزي أنفسنا ومجتمع دبي بفقدان ماجد الفطيم رحمه الله.. رجل المواقف والمبادئ والإبداع.. بصمات وإنجازات ماجد الفطيم التي ساهمت في مسيرة نمو الإمارة ستبقى ملهمة للأجيال المقبلة.. كان رجلاً وطنياً استثنائياً معطاءً وفياً لوطنه وشعبه.. رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته».

مسيرة النماء

كما نعى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ الحدودية، الفقيد، مؤكداً سموه أن الراحل أسهم في بناء قاعدة اقتصادية ستظل إنجازاتها شاهدة على عطائه لوطنه وتفانيه في رفعته.

وقال سموه على تويتر:«رحل عنّا اليوم رجل واكب مسيرة النماء في الإمارات وأسهم في بناء قاعدة اقتصادية ستظل إنجازاتها شاهدة على عطائه لوطنه وتفانيه في رفعته.. رحم الله ماجد الفطيم وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان».

فكر ريادي

ونعى الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، الفقيد، مشيراً إلى دوره في مسيرة النهضة الاقتصادية. وقال على تويتر:«خالص تعازينا لأسرة الفطيم الكرام في وفاة المغفور له ماجد محمد الفطيم، برحيله نفقد الجار الطيب صاحب السمعة العطرة وأحد رجالات وأعمدة القطاع الخاص الذين اسهموا في مسيرة النهضة الاقتصادية وعملوا بتفان وفكر ريادي، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أسرته الصبر والسلوان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"