عادي

النسخة الـ25 لكأس آل مكتوم للتجديف تنطلق الجمعة

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
كأس آل مكتوم

تشهد قناة دبي المائية في منطقة الجداف في دبي عصر يوم الجمعة،تظاهرة رياضية بحرية تراثية كبيرة مع انطلاق السباق الأغلى في موسم بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدماً (سباق كأس آل مكتوم).
ويحمل الحدث المرتقب الجمعة، أهمية خاصة كونه يمثل النسخة الخامسة والعشرين والتي تشكل سباق اليوبيل الفضي، مما يرفع من حماس المنافسة الكبيرة والتي رأت النور للمرة الأولى عام 1998 بعد موسم واحد من إشهار هذه الفئة بفكرة ودعم من المغفور له بإذن الله الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، موسم 1996-1997.
ولأن نسخة هذا الموسم 2021-2022 عنوانها (اليوبيل الفضي) ستحمل التظاهرة المرتقبة الجديدة المتمثلة في الحلة الجديدة للكأس الغالية والتي ستتألف هذا الموسم من (شوطين) الأول سيجمع بين القوارب النخبة في موسم بطولة دبي 2021-2022 والتي شاركت الجولتين الأولى والثانية؛ حيث تأهل للمشاركة في الكأس الغالية أصحاب المراكز من الأول وحتى العشرين في الترتيب العام.
أما الشوط الثاني (المفتوح) فسوف يشهد مشاركة قوارب فرق المؤسسات الوطنية والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً من مملكة البحرين وسلطنة عمان.
وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد اعتمد نتائج سباق الجولة الثانية، التي جرت شهر نوفمبر الماضي وأهمها نتائج الشوط الأول والذي شهد فوز القارب الذهب 64 لمالكه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان وبقيادة النوخذة عبدالله سلطان المرزوقي بالمركز الأول، فيما ذهب المركز الثاني إلى القارب الذهب 60 بقيادة النوخذة جمعة يوسف الجنيبي، وحل القارب أساس 39 بقيادة النوخذة بدر عبدالحكيم بن ثاني في المركز الثالث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"