عادي
لتمكين الشباب بالمعرفة وفرص التدريب

تعاون بين «مركز الشباب العربي» و«جامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبي»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين
النظري والعساف يوقعان المذكرة بحضور شما المزروعي

دبي:«الخليج»
في إطار فعاليات «جناح الشباب» في إكسبو 2020 دبي، وبحضور شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائبة رئيس مركز الشباب العربي وقّع المركز و«جامعة روتشستر للتكنولوجيا - دبي» مذكرة تفاهم لتمكين الشباب بالمعرفة الأكاديمية في تخصصات التكنولوجيا المتقدمة وتوفير فرص التدريب العملي للمواهب الشابة المتميزة.
وتحدد المذكرة خمسة مجالات للتعاون، وهي: التعليم الأكاديمي وبرامج التطوير التنفيذي، والتدريب العملي للطلبة، والاستشارات، والبحوث، والندوات والمؤتمرات المشتركة.
وبموجب المذكرة يوفر المركز فرص التدريب المهني لطلاب متميزين من الجامعة، كما يشارك في معارض التوظيف الخاصة بالطلبة التي تنظمها الجامعة، التي توفر منحتين دراسيتين كاملتين في تخصصات الدراسات العليا لشباب يرشحهم المركز، فضلاً عن تقديم تخفيضات في الرسوم تصل حتى 50% لمجموعة من المتميزين المهتمين ببرامج الدراسات العليا في الجامعة، وتوجيه دعوات لحضور الورش والحلقات النقاشية والملتقيات ومعارض الوظائف التي تنظمها الجامعة.
ووقع المذكرة سعيد النظري، المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية بالمركز، والدكتور يوسف العسّاف، رئيس الجامعة.
مهارات التكنولوجيا تصنع المستقبل
وقال سعيد النظري «التكنولوجيا تقود التحولات الجذرية في كل جوانب الحياة والاقتصاد والمجتمعات. وتمكين الشباب بالمعارف الأكاديمية والمهارات العملية التخصصية في التكنولوجيا والقطاعات المرتبطة بها أساس لتحقيق التنمية بكل أشكالها. والتعاون اليوم بين المركز والجامعة، جزء من استراتيجية عمل متكاملة ويضاف إلى سلسلة البرامج والمبادرات التخصصية التي يطلقها المركز تباعاً ويوسعها لتمكين الشباب العربي في مهارات وتخصصات التكنولوجيا التي تصنع المستقبل».
رواد أعمال في قطاع التكنولوجيا
وقال الدكتور يوسف العساف «تحرص الجامعة على طرح برامج أكاديمية نوعية في تخصصات التكنولوجيا المتقدمة تمكّن الشباب في المنطقة بالمهارات التي تتيح لهم بناء مسارات مهنية متميزة في التكنولوجيا والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، وتؤهلهم لإجراء أبحاث ودراسات عليا تخصصية في تخصصات التكنولوجيا الصاعدة».

إنفوجرافيك الخبر الصحفي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"