عادي
يقود الحدث مجموعة من الطهاة المشهورين

جناح نيوزيلندا يستضيف مهرجاناً للطهي في يناير في «إكسبو»

19:47 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي:«الخليج»

ينطلق مهرجان Taste New Zealand في معرض إكسبو 2020 دبي من 13 إلى 31 يناير 2022، ويستعرض أشهى المأكولات والمشروبات من نيوزيلندا. ويقود الحدث مجموعة من الطهاة المشهورين وهم: سد ساهراوات، وكارينا وكايسي بيرد، والشيف المُقيم في دبي، جيسي بلايك، ويستعرضون مهاراتهم في تحضير الطعام للإضاءة على مجموعة من المكونات الفاخرة والممتازة من نيوزيلندا.

وخلال المهرجان، يمكن لعشاق الطعام المشاركة عبر مجموعة من منصات الطهي التي يمكن الدخول إليها بالحجز، والمتاحة لمن يحضر أولاً، فضلاً عن حفلات العشاء في مطعم جناح البلاد «تياكي».

وسيحضر المهرجان بين 13 و 18 يناير الشيف سد ساهراوات، الذي أمضى سنوات في ترك بصمته في أوكلاند، مع مطاعم شهيرة. كما أنه يشتهر بأسلوبه المبتكر والملهم في الطهي، ويجمع بين المأكولات المعاصرة والنكهات الهندية التقليدية.

وقال ساهراوات «أتطلع لمشاركتي في إكسبو 2020 دبي، وأنا فخور جداً بأن أكون قادراً على أن أظهر للعالم وجهة نظري الخاصة في الطهي باستخدام مكونات رائعة من نيوزيلندا. إنها لحظة لاستعراض كيف تمتلك بلادنا بعضاً من أفضل المنتجات، التي تزرع وتنتج بعناية واهتمام، ما ينتج عنه مذاق ممتاز وجودة عالية لا تُضاهى».

وللمشاركة بالمهرجان، ابتكر سد طبقاً خاصاً - شرائح لحم الضأن «هاوكس باي» مع الكريمة الطازجة. كما سيتعاون مع خبيرة المشروبات المقيمة في دبي ليندسي تريفرز من The Tasting Class لتقديم جولة نيوزيلندا للطهي في 14 يناير، حيث سيأخذ رواد المطعم في رحلة حول مناطق البلاد مع أربعة أطباق لذيذة، ومجموعة مناسبة من المشروبات.

وستكون الشقيقتان كارينا وكايسي بيرد، الفائزتان بلقب مسابقة أفضل الطهاة في نيوزيلندا، في المهرجان من 26 إلى 31 يناير. ولأنهما نشأتا في مجتمع ماكيتو المطل على الشاطئ، وهو مكان يحتضن أفراد المجتمع لزراعة وتوفير منتجات موسمية طازجة، حوّلتا شغفهما بالطهي إلى مسيرة مهنية مشرقة، ما منحهما منصة لابتكار أطباق تحتفل بنشأتهما وثقافتهما الماورية الأصيلة.

وسيشارك جيسي بلايك، بتقديم طبق رائع من اللوبيستر النيوزيلندي في من 19 إلى 25 يناير. وولد الشيف الموهوب جيسي بلايك وترعرع في أوتيروا نيوزيلندال رواد المطعم مع جوهر الطهي في أوتياروا نيوزيلندا من خلال طبقي».

تشمل أبرز المحطات في المهرجان

14 يناير – جولة نيوزيلندا للطهي بمشاركة الشيف سد، وليندسي تريفيرز.

18 - 20 يناير – تجربة تذوق عسل مانوكا من «كومفيتا».

22 يناير – عروض للطهي مع جيسي بلايك.

29 يناير – مائدة الشيف مع كارينا وكايسي بيرد.

وتعني كلمة «تياكي» الرعاية والعناية والاهتمام والمحافظة بلغة الماروي، ويحتفل المطعم بالعلاقة الخاصة لمنتجي الأغذية النيوزيلنديين لكل من الأرض والبحر - وهي علاقة تقوم على الاحترام والفهم أنه عندما تزدهر الطبيعة، نزدهر جميعاً. ويُعد مطعم تياكي جزءاً جوهرياً لمشاركة نيوزيلندا في إكسبو 2020 دبي، حيث يدعم دور البلاد كمنتج للمنتجات الغذائية والمشروبات عالية الجودة لملايين الأشخاص في أكثر من 140 دولة.

وقال كلايتون كيمبتون، المفوض العام لجناح نيوزيلندا «تشكّل الأطعمة والمشروبات قطاع التصدير الرئيسي لنيوزيلندا، ويعد تقديم المهرجان في إكسبو 2020 دبي فرصة رائعة لعرض منتجاتنا المتميزة، ولإحياء موضوع جناحنا الرئيسي وهو رعاية الإنسان والمكان.

وتصدّر نيوزيلندا أكثر من نصف الأغذية التي تنتجها، وتقدم منتجات عالية الجودة من الأطعمة في جميع أنحاء العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"