عادي
4 مواجهات نارية في ثاني أيام أغلى الكؤوس

«الناموس» لبني ياس في افتتاح دور الـ 16

23:17 مساء
قراءة 3 دقائق
أبوناموس نجم بني ياس يتقدم بالكرة

الشارقة: علي نجم

قاد المهاجم الرائع أحمد شحدة أبوناموس فريقه بني ياس، ليكون أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس رئيس الدولة بعدما سجل ثنائية وأضاف محمد راشد الثالث ليفوز «السماوي» على الإمارات 3-صفر في رأس الخيمة في أول أيام دور ال16.

وبعد شوط أول سلبي، افتتح أبوناموس التسجيل مع مطلع الشوط الثاني،وتحديداً في الدقيقة 46 برأسية رائعة، ثم أضاف الثاني في الدقيقة 57 بعد مجهود فردي فني مميز، وسجل البديل محمد راشد الحمادي الثالث في الدقيقة 87.

ويلعب «السماوي» في ربع النهائي مع الفائز من لقاء اتحاد كلباء والعربي غداً الأربعاء.

وتقام اليوم 4 مواجهات تبرز بها لقاء قمة بين النصر والعين على أرض الأول في استاد آل مكتوم.

ويريد الوحدة تكملة التألق والتوهج وكسب سعادة التأهل على حساب ضيفه عجمان الذي فاز عليه في الجولة العاشرة من الدوري بالثلاثة، بينما يستقبل الجزيرة ضيفه العروبة، في وقت يحل الوصل ضيفاً على خورفكان في لقاء الحسابات المعقدة.

وسيسدل الستار على مباريات هذا الدور، غداً مع 3 مباريات تجمع الأولى بين اتحاد كلباء وضيفه العربي، في وقت يستهل شباب الأهلي رحلته أمام مضيفه الظفرة، بينما يواجه الشارقة ضيفه حتا.

وفي التفاصيل، يشهد استاد آل مكتوم في السابعة و45 دقيقة مساء اليوم موقعة وقمة من العيار الثقيل حين يلتقي النصر صاحب الأرض ضيفه العين.

وستدور القمة الكبيرة والنهائي المبكر بين فكر المدير الفني الأرجنتيني دياز قائد كتيبة العميد، والأوكراني ريبروف ضابط إيقاع فرقة الزعيم.

وتعرض العين لضربتين موجعتين في الأيام الأخيرة بعدما خسر ثنائي قلب الدفاع، مع إصابة التونسي ياسين مرياح بالرباط الصليبي مع منتخب بلاده، قبل أن يلحق به كوامي بإصابة عضلية في مباراة الوصل الأخيرة.

وسيتمثل الاختبار الصعب على المدرب الأوكراني في تأمين البديل المؤهل لشغل المركز الحساس، وإن كانت كفة أحمد محمد تبدو هي الأرجح لتولي مسؤولية قيادة خط الظهر، كما يغيب كايو الذي كان آخر المنضمين إلى قائمة إصابات الزعيم.

ولن يرضى النصر بالوداع المبكر من المسابقة التي فقد فرصة الفوز بكأسها الموسم الماضي، ويمثل تيجالي مع ريان منديز أمل العميد.

ويريد الوحدة استكمال رحلة السعادة والتألق هذا الموسم ببلوغ ربع نهائي البطولة الغالية، حين يستقبل على أرضه ضيفه عجمان في السابعة و50 دقيقة مساء اليوم.

وتعثر الوحدة بالتعادل السلبي الأول في حقبة المدير الفني الفرنسي جريجوري، حين خرج من ملعب آل مكتوم بتعادل ثمين أمام النصر في كأس الرابطة.وسيحذر أصحاب السعادة من قدرات المنافس الذي كافح أمام شباب الأهلي رغم الغيابات التي عاناها، خاصة أن تشكيلته ستشهد وجود الثنائي المميز التونسي فراس بالعربي والبرازيلي لياندرو.

ويريد الجزيرة تحقيق بداية قوية في مستهل رحلته في المسابقة، حين يستقبل في الرابعة و50 دقيقة مساء اليوم ضيفه العروبة في موقعة تبدو في متناول أصحاب الأرض على الورق.

وقد تمثل مباراة اليوم أفضل جرعة ثقة للفريق قبل العودة إلى حلبة الدوري بعد أيام، وإن كان التعادل مع كلباء في ذهاب ربع نهائي كأس رابطة المحترفين قد كشف عن حاجة الفريق إلى علاج السلبيات الدفاعية.ويأمل العروبة أن يصنع مفاجأة، ويتمكن من قلب الطاولة على حساب المضيف، رغم صعوبة المهمة أمام خصم يمتلك الكثير من أوراق القوة في تشكيلته.

ويحل الوصل في الرابعة و45 دقيقة مساء اليوم ضيفاً على خورفكان بطموحات كبيرة من أجل تجاوز الاختبار المعقد أمام المضيف الذي تحول إلى رقم صعب في صراع اللعبة محلياً.

وسيكون زاناردي مدرب خورفكان على موعد مع لقاء خاص في مواجهة زميل الأمس هيلمان مدرب الوصل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"