عادي

«فاطمة للأسمدة» تحتفل باليوم الوطني للمزارعين في جناح باكستان

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين

إكسبو 2020 دبي : الخليج
ارتقت «فاطمة للأسمدة» Fatima Fertilizer بمهمتها للترويج للزراعة في باكستان وتكريم مزارعيها إلى المستوى العالمي، وذلك من خلال الاحتفال باليوم الوطني للمزارعين، الذي يُعرف أيضاً باسم «يوم كيسان»، في الجناح الباكستاني في إكسبو 2020 دبي.

تهدف الاحتفالات التي تستمر لمدة أسبوع إلى إبراز التراث الزراعي الغني في باكستان؛ وهي أرض تتمتع بخمسة أنهار عظيمة وأربعة مواسم. يسلط الاحتفال باليوم الوطني للمزارعين في دبي، الضوء على الدور المهم الذي يلعبه المزارعون في تحقيق الأمن الغذائي العالمي ويسعى إلى جعل الجمهور العالمي الذي يزور معرض إكسبو دبي يدرك أهمية الدور الذي يلعبونه في وضع الطعام على موائدنا.

بمساعدة هيئة تنمية التجارة في باكستان، نظّمت شركة فاطمة للأسمدة Fatima Fertilizer مجموعة من الأنشطة؛ حيث تم تزيين الجناح بأكمله بمنتجات زراعية مختلفة من باكستان، مقسّمة إلى موسمين رئيسيين هما الربيع والخريف. وكان القمح من محاصيل الربيع الرئيسية والقطن والأرز من محاصيل الخريف. إضافة إلى المانجو والبرتقال والكينّو التي تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد الزراعي الباكستاني وتحظى بشعبية كبيرة هنا في الإمارات.

وتم تنظيم عرض ثقافي خاص لتسليط الضوء على جميع مقاطعات باكستان، إلى جانب منتجاتها الزراعية الرئيسية ومساهماتها الوطنية. وأثبت هذا العرض الثقافي أنه عامل جذب رئيسي للزوار في جناح باكستان.

وأكد فؤاد أحمد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة فاطمة للأسمدة Fatima Fertilizer، حاجة الشركات الباكستانية إلى المشاركة بشكل فعّال في المنتديات الدولية والعمل بجد من أجل تعزيز صورة باكستان في جميع أنحاء العالم.

وقال في هذا الإطار: «يشكّل المزارعون العمود الفقري لأمتنا، وفاطمة للأسمدة Fatima Fertilizer».

وأضافت رابل سادوزاي، مديرة التسويق الوطني لشركة فاطمة للأسمدة Fatima Fertilizer: «لقد عملنا خلال السنوات الثلاث الماضية على الاعتراف باليوم الوطني للمزارعين على أنه حدث وطني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"