عادي

«تنمية المجتمع» تنظم ملتقى لتعزيز جودة الحياة

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أكدت حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع رئيس مجلس جودة الحياة، أن ملف جودة الحياة يعد من أولويات حكومتنا الرشيدة إيماناً منها بحق مجتمع دولة الإمارات في تلبية طموحاتهم وتطلعاتهم في الحاضر والمستقبل من أجل الخمسين عام المقبلة، ومن أجل الأجيال التي سيكون لها دور هام في صياغة وصناعة وتنفيذ ما تطمح إليه في أرض الوطن، وصولاً إلى جودة الحياة المتكاملة ودعماً لرؤية الإمارات 2021، وإلى تحقيق أهداف مئوية الإمارات 2071.

جاء ذلك خلال انعقاد ملتقى جودة الحياة الافتراضي الثاني، بحضور ومشاركة فاعلة من مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة، بهدف الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات الحكومية الاتحادية والمحلية، والارتقاء بمستوى الأداء وتعزيز جودة الحياة كأسلوب ومنهج عمل مستدام.

أقيم الملتقى تنفيذاً لتوصيات مجلس جودة الحياة الذي ترأسه حصة بنت عيسى بوحميد، وبمشاركة نخبة من المتحدثين يمثلون عدداً من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، سعياً إلى استعراض الجهود الحكومية وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب القائمة على المستوى الحكومي، واستمرار مواءمة الخطط والمبادرات وفقاً للمنهجية المتكاملة في حكومة الإمارات.

أدار الملتقى عمار المعيني أمين عام مجلس جودة الحياة، وشارك فيه الدكتور محمد حمد الكويتي رئيس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، بعرض تحت عنون «الجودة السيبرانية»، حيث أكد أهمية حوكمة البيانات التي تعتبر استراتيجية وتساهم في الازدهار الاقتصادي، كما تحدثت حصة تهلك الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع حول «التوازن بين الجنسين».

وقدمت نادية النقبي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة الطاقة والبنية التحتية عرضاً تحت عنوان «تميزنا في جودة الحياة في قطاع الطاقة والبنية التحتية». من جهته أشار المقدم الدكتور عمر راشد سعيد الشحي مدير مركز الأبحاث والتطوير بوزارة الداخلية إلى دور المنظومة الأمنية في تحقيق رفاهية المجتمع، كما استعرضت الدكتورة عائشة المهيري مديرة مكتب جودة الحياة والتنمية المستدامة بوزارة الصحة جهود القطاع الصحي لتعزيز جودة الحياة من خلال المبادرات التي تم إطلاقها للسيطرة على جائحة «كوفيد19»، كالحملات الإعلامية التوعوية ومبادرة الرعاية الصحية المتنقلة والعيادات الالكترونية الافتراضية، وغيرها من المبادرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"