عادي

شما المزروعي تزور جناحي جزر سليمان وسورينام

20:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي:«الخليج»

زارت شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، جناحي جزر سليمان، وجمهورية سورينام، ضمن مشاركتهما في إكسبو 2020 دبي، وذلك للاطلاع على أبرز الفرص الاستثمارية التي تعرضها البلدان.

وقامت المزروعي بجولة في جناح جزر سليمان، المقام في منطقة الفرص، الذي يروي تاريخها الاحترافي القائم على الأجداد، والوقائع والمعتقدات الفكرية والدينية، والكم الكبير من المنحوتات على الصخر والأخشاب والأواني الفخارية ومشغولات «نغوزونغوز»، كما واطلعت على الخطط التي يعرضها الجناح نحو المستقبل، والاستثمار في التعليم، وتنشئة الأجيال والزراعة، والصحة وغيرها من مشاريع التنمية المستدامة.

واستمعت إلى شرح مفصل من القائمين على الجناح حول التجارة والاستثمار والسياحة المستدامة الذي يمثل محور تركيزها الرئيسي، وأهم جهود حماية البيئة والحفاظ على التنوع الحيوي الذي يشمل آلاف الأنواع النباتية والحيوانية والبحرية.

من جهة أخرى، زارت وزيرة دولة لشؤون الشباب، جناح جمهورية سورينام، وهي واحدة من الدول الصغيرة في أمريكا الجنوبية، وأكثر بقاع الأرض اخضراراً، يعيش فيها البشر والطبيعة في تناغم سلس.

واطلعت على الفرص الاستثمارية في قطاع المنتجات الزراعية والحيوانية، والبيئة الغنية بالموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي لدولة سورينام، والتحديات التي تواجهها لحماية البيئة، والحلول التي تعمل على تطبيقها لمواجهتها، واكتشاف البيئات والغابات المظلمة التي يعيش فيها العشرات من أنواع الحيوانات النادرة، التي تحتوي على ما يقرب من 1450 نوعاً من النباتات و350 نوعاً من الطيور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"