عادي

«التصميم والحِرف» في «إكسبو» يصدر كتاب «منصة»

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العالم في انتظار إكسبو 2020 دبي

أصدر برنامج التصميم والحِرف في إكسبو 2020 دبي «منصة» - منصة التصميم الإماراتي، أمس الاثنين، كتاباً يحمل الاسم نفسه مستعرضاً في 252 ورقة مجموعات تصميمية وقصص الحِرف والقهوة، والغوص، وصوراً حية، إضافة إلى نصوص منتقاة، فيما تمت طباعته بطريقة مستدامة على ورق خال تماماً من الخشب وباستخدام حبر الصويا.

ويتناول الكتاب الذي طرحت أولى نسخة منه في معرض «إكسبو»، أمس الاثنين، خلال مؤتمر صحفي عقدته د. حياة شمس الدين نائب الرئيس الأول - الفنون والثقافة - إكسبو 2020 دبي، الحِرف والموروث الإماراتي، بحضور المصمم الإسباني ريكاردو ديفازا، المشرف على الكتاب من الناحية التحريرية، ويركز الكتاب على الحِرف والموروث الإماراتي برؤية معاصرة، إذ تضم «منصة» سبع مجموعات تصميمية بعنوان «قصص الحِرف» صُممت بالتعاون بين مصممين محليين ودوليين، و«مصمم الأسبوع»، وهو استعراض أعمال حصرية ل 24 مصمماً ومؤسسة من جميع أنحاء دولة الإمارات، يلقي الضوء على تنوع مشهد التصميم العصري في الدولة ومدى نشاطه.

واستعرض الكتاب، وهو مجلد فاخر من القطع الكبير في صفحاته، المواد والأساليب والتصميم كما خصص باباً بعنوان بين الماضي والحاضر يضم حوارات لانستاسيا نيستن وريما ناصر مع أريك تشين وشيرين مغربي وغيبي ماسيه وهاني عصفور، فضلاً عن مجموعات صممت خصوصا ل«منصة».

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"