عادي

جامعة أبوظبي تنال تقييم «5 نجوم» الأعلى في «كيو إس ستارز»

12:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي:
«الخليج»
حصلت جامعة أبوظبي على 5 نجوم، التقييم المؤسسي الشامل الأعلى ضمن تصنيف «كيو إس ستارز» العالمي للجامعات لعام 2022، محققة الدرجة الكاملة في التدريس، والتوظيف، والمستوى الدولي، والبحث، والتعلم عن بُعد، والمرافق الجامعية، والشمولية.
يعكس التصنيف الأداء المتفوق للجامعة عبر المؤشرات الرئيسية التي تؤدي دوراً محورياً في نجاح مؤسسات التعليم العالي. وتشمل فئة «المستوى الدولي»، حيث حصلت الجامعة على درجة كاملة للتنوع الدولي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتعاون الدولي، ومركز الدعم الدولي. كما حققت 100% في التدريس، من حيث مستويات رضا الطلبة. وحصلت على النسبة الكاملة، من حيث سمعة صاحب العمل ودعم الخدمات المهنية ضمن فئة التوظيف، وفي فئة المرافق الجامعية، من حيث الإنفاق على المكتبات والنوادي والجمعيات الطلابية.
وتضيء الفئات المتبقية على تأثير إمكانات الجامعة ونجاحها في التعلم عن بُعد، التي حصلت على 100% من حيث مشاركة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والخدمات الطلابية، والتكنولوجيا، وتفاعل الطلبة. كما سجلت نسبة 100% في فئات الابتكار والشمولية والشركات المنبثقة والحاضنة، والتعاون في البحوث الصناعية والمنح الدراسية، والوصول إلى ذوي الدخل المنخفض والتنوع الطلابي.
وقال البروفيسور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي «نعتز بالتصنيف المتميّز الذي يعكس مكانتنا العالمية المرموقة، وأن تعاوننا مع جامعات عالمية رائدة من بين العناصر التي تميز البرامج والسبل التدريسية والمبادرات البحثية في جامعة أبوظبي، حيث تمنح طلبتنا الفرصة للتعلم في نخبة من المؤسسات الشريكة المرموقة. وستواصل الجامعة استراتيجيتها في الاستثمار في التميز ورفد المسيرة التنموية في دولة الإمارات والمنطقة».
وكانت الجامعة حصلت في وقت سابق هذا العام على أعلى تصنيف من فئة 5 نجوم في التعلم عن بُعد ضمن تقييم «كيو إس ستارز» العالمي للجامعات، محققة تقييماً إجمالياً بلغ 95%.
ويُعد «كيو إس ستارز» نظام تصنيف مفصلاً يمكّن الطلبة الراغبين في التسجيل من اختيار أفضل الجامعات للدراسة في مجالات محددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"