عادي

«شاشة» تفتح أبوابها لعشاق «الأنمي»

23:09 مساء
قراءة 3 دقائق
صور من فيلم المكان الموعود في أيامنا الماضية

أعلنت مؤسسة (فن)، المعنية بتعزيز ودعم الفن الإعلامي لدى الأطفال والناشئة، عن انطلاق فعالية «شاشة (أنمي)» اليوم الجمعة، والتي تقام في الجادة، بالشارقة، حيث تقدم خلالها برنامجاً متنوعاً من النشاطات الفنية والتعليمية، يتضمن ورش عمل إبداعية وعروضاً سينمائية وموسيقية، إلى جانب الفعاليات الثقافية والمسابقات الممتعة.

وتنظم المؤسسة هذه الفعالية تعزيزاً لرسالتها الرامية إلى تحفيز الطاقات الإبداعية لدى الأطفال في مجال الفنون الإعلامية والبصرية، حيث تقدم لمحبي فن الأنمي الياباني في الشارقة والإمارات تجربة ثقافية متكاملة، يومياً من الساعة 4:00- 10:00 مساءً ولغاية، يوم بعد غد الأحد، 13 مارس الجاري.

ويتضمن برنامج فعالية «شاشة» سلسلة من ورش العمل حول فن الأنمي والمانجا، مدة كل منها 50 دقيقة، وتقدمها مجموعة من الفنانين المحترفين باللغتين الإنجليزية والعربية للأطفال من سن 10 سنوات فما فوق، والتي يتعرفون خلالها إلى تقنيات رسم شخصيات الأنمي والمانجا.

وتشمل نشاطات، اليوم الجمعة، خمس ورش عمل، هي ورشة «فن الأوريغامي وتقنية إيقاف الحركة»، وورشة «رسم شخصيات أنمي ثنائية الأبعاد»، فيما يتعلم المشاركون في ورشة «صناعة الروايات البصرية» طرقاً مختلفة لتعزيز الجانب البصري والإبداعي في الرواية، إلى جانب فرصة المشاركة في ورشة «تلوين رسومات المانجا والأنمي»، للحصول على مجموعة من النصائح وتعلم تقنيات مبتكرة في تلوين شخصيات المانجا، فيما يتعرفون إلى أسرار فن الكاريكاتير في ورشة بعنوان «مقدمة حول الرسم بأسلوب تشيبي».

أفلام

يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة اثنين من أشهر أفلام الأنمي، حيث يعرض اليوم فيلم «الرحلة»، من إخراج كوبن شيزونو وإنتاج شركة «مانجا برودكشن» في المملكة العربية السعودية، ويحكي قصة صانع خزف يدعى «أوس» يقف في وجه غزاة يهاجمون أهل مكة، فيما تدور أحداث فيلم «المكان الموعود في أيامنا الماضية»، في اليابان ما بعد الحرب العالمية الثانية، ويعرض يوم بعد غد الأحد، 13 مارس، وهو من إخراج ماكوتو شينكاي، وتقدمه مؤسسة (فن) بالتعاون مع القنصلية العامة لليابان في دبي.

وتتضمن فعالية «شاشة» سلسلة من العروض الموسيقية الحية تبدأ بحفل موسيقي يقدم فيه كاتب الأغاني الياباني، فاي ميراندا، مجموعة من الأغاني المستوحاة من فن الأنمي اليوم.

ويقدم عازف البيانو محمود إيهاب غداً السبت، فقرة موسيقية، فيما يعرض عازف الجيتار ATS إبداعاته في موسيقى الأنمي، وستقدم يوم الأحد إحدى فنانات (M7MDX) قناة الأنمي العربية الرائدة، «سبيس تون»، عرضاً غنائياً ممتعاً.

ويشارك متجر «أنمي ستور للألعاب والهدايا»، لبيع منتجات الأنمي في أم القيوين، في الفعالية بجلسة اليوم، يتحدث فيها مؤسسوه عن تجربتهم في عالم ألعاب الأنمي، يليها لقاء مع أحد فناني الأنمي. ويمكن للزوار المشاركة في جلسة مفتوحة حول فن الأنمي، غداً السبت، وبعد غد الأحد، كما يشارك فريق من رواد الأعمال والمبدعين الشباب من أكاديمية «ميند هيرو» وشركة «إتش 2 جيمز» المتخصصة بالألعاب اللوحية وألعاب الطاولة والورق المصممة باللغة العربية، وغيرهم من الفنانين الصاعدين، في جلسة يستعرضون فيها تجاربهم في فنّ الأزياء التنكرية المستوحاة من عالم الأنمي.

وتنظم مؤسسة (فن)، غداً، جلسة يتحدث فيها عمر الشريف وراشد الخيال حول كيفية الاستفادة من محتوى الرسوم المتحركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقدم فعالية «شاشة» الفرصة للزوار لإثراء معرفتهم بالثقافة اليابانية من خلال عروض مصارعة السومو، إلى جانب الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية بتقنية 360 درجة في «ركن الواقع الافتراضي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"