يخوت فاخرة ورموز «إن إف تي» وألواح تزلج إلكترونية في معرض دبي للقوارب

13:40 مساء
الصورة

دبي: «الخليج»

تتواصل فعاليات معرض دبي العالمي للقوارب 2022؛ أبرز وأضخم المعارض المتخصصة في قطاع الترفيه البحري في منطقة الشرق الأوسط؛ حيث تستعرض الشركات المشاركة في دورته الثامنة والعشرين، مجموعةً من اليخوت والمنتجات البحرية.

ويستضيف دبي هاربر المعرض للمرة الأولى، وهو الميناء الأحدث في الإمارة؛ حيث يضم 700 رصيف بحري وأول مرسى لليخوت الفاخرة يمكنه استيعاب سفن يصل طولها إلى 160 متراً.

وفيما يلي خمسة من بين أبرز الإطلاقات التي يجب رؤيتها خلال زيارة المعرض المملوء بفعاليات الإطلاق المتميزة والسفن الفاخرة:

1- يخت ذا مون لايت 2 الفاخر من بورجس، ويمتاز بحجمه الكبير ويرسو مقابل الميناء، ويمكنه استيعاب 36 ضيفاً، ويبلغ طوله 299.9 قدم. يمكن للزوار الانتقال إلى اليخت بواسطة قاربٍ صغير، ويضمّ سينما ثلاثية الأبعاد وجاكوزي وركن مشروبات على سطحه، فضلاً عن سبا مزود بكامل التجهيزات من غرف تدليك وبخار، ما يجعله يختاً يستحق المشاهدة بالتأكيد.

2- أعلنت شركة جلف كرافت، المتخصصة بأحواض بناء السفن وتصنيع اليخوت الفاخرة والترفيهية وقوارب المرافق، عن الإطلاق العالمي لليخت الاستكشافي نوماد 75 المصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية، ويخت سيلفر كات 40cc الذي يمكنه استيعاب ما يصل إلى 12 شخصاً.

3- يسلّط معرض دبي العالمي للقوارب هذا العام الضوء على الرموز غير القابلة للاستبدال، وهي من أبرز المواضيع التي تشهد إقبالاً متزايداً حول العالم. وتقدّم أوشيانكو، إحدى شركات تصنيع اليخوت الفاخرة، في هذه الدورة يخوتها على شكل رموز قابلة للاستبدال؛ حيث يستعرض فريقها من موقع الفعالية مجموعتها الجديدة التي تتيح للمشترين العديد من المزايا الافتراضية والمادية.

4- تطلق الشركة الإماراتية عزام ووتر جت لوح لامبوجا أير الإلكتروني القابل للنفخ للتزلج على الماء في المعرض. ويعمل اللوح على البطاريات، وهو مصنوع من أنابيب البولي فينيل كلوريد، ويتميز بسهولة التركيب والاستخدام ويمكن أن تصل سرعته إلى 50 كم في الساعة. كما تمّ تصميم اللوح بشكلٍ يتيح نقله بسهولة، وهو متوفر بأسعارٍ مدروسة تجعله من أبرز الألعاب المائية التي يستعرضها المعرض هذا الأسبوع.

5- تركز شركة فيدشيب لصناعة اليخوت في هذه الدورة على موضوع الاستدامة، في إطار مساعيها لتوفير يخوت هجينة بالكامل في عام 2025. وتستعرض الشركة الهولندية خططها في هذا الصدد، لتكشف مزيداً من التفاصيل حول بيور، اليخت المستقبلي المتطور والذي يعمل بالطاقة النظيفة. ويمهّد اليخت البالغ طوله 268 متراً الطريق لتوجه جديد أمام المشترين، من خلال دمج الهندسة المذهلة مع المزايا المستدامة.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات