عادي

«البلدوزر» عمرو زكي.. من النجومية إلى الاكتئاب

17:09 مساء
قراءة دقيقتين
عمرو زكي
القاهرة:«الخليج»
فاجأت والدة عمرو زكي نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، الوسط الرياضي في مصر، بتصريحات صادمة بشأن نجلها الذي انقطعت أخباره منذ فترة دون أسباب معلومة، وقالت والدة عمرو زكى في تصريحات تلفزيونية، إن اللاعب الدولي السابق يمر بظروف نفسية قاسية ويعاني الاكتئاب بسبب شعوره بالتجاهل وعدم تقديره، مقارنة بأبناء جيله الذين يشغلون حالياً مناصب رياضية وإعلامية مرموقة مثل عماد متعب وأحمد حسام ميدو ومحمد فضل وحازم إمام وغيرهم.
واستجاب أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، لتصريحات والدة عمرو زكي، وأكد أنه سيقوم بزيارته في منزله خلال الأيام المقبلة، ومعه قدامى نادي الزمالك مثل خالد الغندور وحازم إمام، لتقديم يد العون له وإخراجه من حالته النفسية السيئة التي يمر بها.
كما أعلن ميدو من خلال برنامجه التلفزيونى، إن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بمجرد علمه بتصريحات والدة عمرو زكى، قرر على الفور تعيين «البلدوزر» المصري في منصب نائب رئيس قطاع الناشئين بنادي الزمالك.
بدأ عمرو زكي أو «البلدوزر» كما تلقبه الجماهير، مسيرته من نادي المنصورة، ثم التحق بنادي إنبي في موسم 2003-2004، ليتألق مع الفريق البترولي بعدما شارك في 9 مباريات وسجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفين، وكان الأمر كافياً في تلك الفترة لجذب أنظار مسؤولي لكوموتيف الروسي، الذين لم يترددوا في التعاقد مع المهاجم الشاب وقتها.
لم يتأقلم عمرو زكي مع فريقه الروسي، ليعود مرة أخرى للدوري المصري لكن هذه المرة عبر بوابة نادي الزمالك، ومع الفريق الأبيض عاد عمرو زكي إلى التألق، وشارك في 73 مباراة سجل خلالها 35 هدفاً وصنع 8 أهداف أخرى، ومع مطلع عام 2018 قرر نادي ويجان الإنجليزي استعارة اللاعب من نادي الزمالك بمبلغ مليون ونصف مليون يورو، بالإضافة إلى نصف مليون يورو إذا أحرز 10 أهداف وهو ما حققه بالفعل.
وفي الدوري الإنجليزي تألق عمرو زكي وسجل 11 هدفاً في 32 مباراة لعبها مع ويجان وصنع 4 أهداف، لينافس على لقب هداف البريميرليج، وبعد دخوله في عدة أزمات مع النادي توقفت مسيرة البلدوزر مع ويجان ليعود مجدداً إلى الزمالك قبل أن يعود من جديد إلى الدوري الانجليزي عبر هال سيتي، قبل أن يستعيده الزمالك مجدداً ويختتم مسيرته في المقاولون العرب.
مسيرة عمرو زكي الأكثر إشراقاً كانت مع المنتخب الوطني، حيث شارك في 66 مباراة دولية أحرز خلالها 32 هدفاً وتوج عمرو زكي بأربعة بطولات في مسيرته بواقع بطولتين في كأس مصر وبطولتين في كأس الأمم الإفريقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"