عادي

«سكة».. 10 نسخ من الإبداع

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

احتفاءً بمسيرة النجاحات التي حققتها دوراته الماضية، يقدم «مهرجان سكة للفنون والتصميم 2022» للإمارة باقات إبداع قوامها الفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والغناء، تحت شعار «نحتفي بالفن، نحتفي بالازدهار». واختيرت الأعمال الفنية المشاركة بحيث تشكل سرداً ممتعاً لحكاية المعرض الذي ينطلق تحت مظلّته الجديدة «منصة سكة للفنون والتصميم» وبحلّته البصرية المستحدثة والمستوحاة من شجرة السدر في حي الفهيدي التاريخي، وسيرحب بزواره من اليوم حتى 24 مارس الجاري للتجول في سكيك الحي وجنباته والاستمتاع ببرنامج غني وفعاليات مبتكرة.
وتضم القائمة النهائية للفنانين المؤهلين للمشاركة أكثر من 250 فناناً وفنانة يشاركون حضورياً وافتراضياً سيعملون تحت إشراف فريق من القيّمين الإماراتيين، يضم الفنانة ميثاء الزفين وكاملة العلماء وشما المهيري وبدعم من القيّم الفني جوسيبي موسكاتللو، حيث سيسهمون في إثراء المشهد الفني والجمالي في دبي، وتحويل سكيك حي الفهيدي التاريخي الذي سيحتضن فعاليات المهرجان إلى لوحات إبداعية تفاعلية بتصاميم جذابة.
على مدار النسخ العشر الماضية، أضافت تكوينات المهرجان طابعاً حيوياً وبصمة لونية تفاعلية على حي الفهيدي التاريخي، الذي تستقبل أزقته وسككه فعاليات المهرجان التي استلهم اسمه منها.
وفي كل عام يأسر المهرجان زوّاره بتمازج فعالياته مع روح التراث في الحي والتصاميم المعتّقة بالأصالة التي يعرضها؛ ليخوضوا تجربة فنية رائعة تتيح أمامهم فرصة التجول بين البراجيل التراثية التي تحولت إلى معارض فنية مصغّرة، وداخل دُوره التي يحتضن كل منها أعمالاً موهوبة فنية ناشئة من المنطقة والإمارات.
مبادرة رائدة
«مهرجان سكة للفنون والتصميم»؛ مبادرة أطلقتها هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، عام 2011، وتقام سنوياً تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة الهيئة وعضو مجلس دبي، وتعتبر إحدى الفعاليات الرئيسية المنضوية تحت مظلة «موسم دبي الفني». ويُعَدُّ المهرجان أول مبادرة سنوية من نوعها تركز على دعم وعرض أعمال الفنانين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي عموماً. كما يوفر منصة مثلى لترسيخ مفهومي العيش المشترك والتنوع الثقافي اللذين تجسدهما دبي باحتضانها أكثر من 200 جنسية مختلفة، وذلك من خلال ربطها عن طريق الفن والإبداع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"