عادي

إذاعة الشارقة تنعش الصيف ببرامج تعزز التواصل والمعرفة

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
أمل العويس

ترافق إذاعة الشارقة التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون مستمعيها خلال العطلة الصيفية ببرامج تتناسب مع فترة الإجازات وتشجع الشباب على استغلال أوقات الفراغ لاكتساب فقرات جديدة وتجسد شعارها الهادف «معنا لوقتك معنى».

ومن البرامج التي تبث على الهواء مباشرة وتستهدف فئة الشباب، «نقاش الناشئة» الذي يعتبر منبراً يسهم في إكساب اليافعين مهارات وخبرات جديدة عبر إدارة نقاش فيما بينهم في الموضوعات التي تهمهم ومن خلال استضافة نخبة من الخبراء والمختصين في مجالات متعددة بهدف تقديم رؤى وأفكار تسهم في بناء مستقبل أفضل. يبث البرنامج مساء كل سبت من 4:30، وهو من إعداد عائشة أحمد الحمودي وأيوب البدري وتقديم مجموعة من الناشئين.

أما «ساعة مساء»، فهو برنامج تفاعلي يجمع بين تنوع الفقرات والنقاشات الهادفة بمشاركة ضيوف مختصين، ويتيح الفرصة للمستمعين للتفاعل من خلال مداخلاتهم. بالإضافة إلى ذلك، يروج البرنامج لأهم فعاليات الشارقة الصيفية. يُبث «ساعة مساء» من الاثنين إلى الخميس من الساعة 5:05 إلى 6:00 مساء ويتولى إعداده وتقديمه فريق يضم هزاع الشحي، أحمد بوكلاه، شيخة بن خميس، ومريم العاجل.

وفي وقت يكثر فيه السفر لاكتشاف المدن والبلدان، يأتي برنامج «حكاية مدينة» الذي يتناول في كل حلقة مدينة مختارة، ويحكي قصصاً ومعلومات عنها، ويعرف المستمعين بالمعالم السياحية والتطورات الثقافية التي شكلتها. البرنامج يبث يومياً من 3:00 إلى 3:15 مساء ويتولى الإعداد والتقديم عوض بن حاسوم ومحمد آل علي.

وتواصل إذاعة الشارقة خلال هذه الفترة بث العديد من البرامج الدينية على غرار «آيات وتلاوات» مع الشيخ ضياء السويدان، و«الريح المرسلة» بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية و«شريعة النور»، و«حوار مع الروح».

وتتميز الشبكة البرامجية لإذاعة الشارقة بوجود العديد من البرامج الثقافية والفكرية مثل «آفاق معرفية»، و«متاحف على الطريق»، و«الخط العربي»، و«خفايا إلكترونية».

وتبرز الأعمال الدرامية التي تنتجها إذاعة الشارقة مثل «على الجرح» وهو مسلسل اجتماعي يمثل صورة درامية لواقعنا ويقدم الصورة الإيجابية التي يفترض أن يكون عليه الواقع، بعد أن يضع كل منا يده على الجرح، ويعالج ما يمكن معالجته من قضايا مختلفة. ومن هذه الأعمال أيضاً «نحو حياة صحية»، وهو يسعى إلى تعزيز الوعي الصحي وإطلاع المستمعين على أهم النصائح والإرشادات التي تسهم في المحافظة على صحتهم ووقايتهم من الأمراض، بالإضافة إلى «حكايات وعبر» الذي يبرز تراثنا الأدبي الزاخر بقصص شتى، تحمل في طياتها العبرة والفائدة التي تسرد تأتي حلقات هذا المسلسل بعضاً منها بلغة فصيحة من أداء نخبة مميزة من الممثلين المحليين.

وأكدت أمل عبد الرحمن العويس، مدير إذاعة الشارقة، أنها تسعى دائماً لتقديم محتوى إعلامي هادف ومميز، يلبي احتياجات وتطلعات المستمعين بكل فئاتهم الثقافية والاجتماعية. وأضافت: الشبكة البرامجية الصيفية لهذا العام تمثل خطوة جديدة في مسيرتنا نحو تعزيز التواصل والمعرفة بين مختلف فئات المجتمع، من خلال برامج متنوعة وشاملة تغطي مجالات متعددة. نهدف إلى تقديم تجربة إذاعية مميزة تعكس رؤية الشارقة التنموية والحضارية، ونسعى لجعل فصل الصيف فترة ملأى بالفائدة والمتعة لمستمعينا الأعزاء.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jjzbmb2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"