عادي

الإمارات والمغرب تبحثان تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
صقر غباش والنعم ميارة

أبوظبي: «الخليج»

عقد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي جلسة مباحثات رسمية مع النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية الشقيقة بمقر المجلس بأبوظبي.

وجرى خلال جلسة المباحثات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة في مختلف المجالات، في ظل علاقات الأخوّة الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة المغربية والتطور الذي تشهده علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، والتي تحظى بدعم قيادتي وحكومتي البلدين والتأكيد على أهمية ترسيخ هذه العلاقات والدفع بها قدما في شتى المجالات.

تركزت المباحثات بين الجانبين على مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين، بما يعزز التعاون والتنسيق في مختلف القطاعات خاصة في المجال البرلماني من التشاور وتبادل الرأي حيال القضايا والموضوعات المطروحة في المحافل البرلمانية والدولية وخاصة الاتحاد البرلماني الدولي، مما يعزز من المصالح المتبادلة وتنامي العلاقات السياسية والاقتصادية المشتركة، ويدفع بعلاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المغربية إلى آفاق أوسع وأرحب.

وأكد صقر غباش عمق العلاقات التاريخية والأخويّة والاستراتيجية الراسخة التي تربط دولة الإمارات والمملكة المغربية، بفضل حرص قيادتي البلدين الشقيقين على توثيقها وتعزيزها نحو آفاق أوسع في كافة المجالات، والتي تزداد نمواً بفضل روابط الأخوّة والمصير المشترك والمواقف والرؤى المتسقة تجاه مختلف القضايا.

من جانبة أكد النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية على عمق علاقات الأخوّة التاريخية المتجذرة والراسخة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات الشقيقة وتعاونهما في العديد من المجالات والسعي لتطويرها والارتقاء بها لآفاق أوسع، بما يلبي طموحات البلدين الشقيقين.

وعقب جلسة المباحثات الرسمية وقع صقر غباش والنعم ميارة على بيان ختامي يأتي تجسيداً لعمق العلاقات المتينة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الجانبان في البيان المشترك مواصلة تعزيز وتوطيد علاقات التعاون البرلماني المثمر والبناء القائمة بين مجلس المستشارين المغربي والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، وذلك من خلال كل المبادرات التي من شأنها تعميق وتوطيد العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"