عادي
597 فيلماً من 73 دولة

انطلاق مهرجان بينالي عجمان

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين
111

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

انطلقت فعاليات مهرجان بينالي عجمان السينمائي بدورته الأولى والذي نظمته دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وسيتي سبيس أركتكشر بإيطاليا بالشراكة مع حي دبي للتصميم تحت عنوان رؤى حضرية: العمارة ومستقبل المدن، في معرض إكسبو 2020 دبي، ليكون الحدث الأول من نوعه في الخليج العربي والشرق الأوسط، والذي يسلط الضوء على دور العمارة ومستقبل المدن في مختلف المجالات للمضي نحو التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال حفل إعلان الفائزين في المسابقة والتي أطلقت تزامناً مع المهرجان، حيث شهد الحفل عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومدراء العموم في حكومة عجمان، والدكتورة لويزا برافو مؤسس ورئيس سيتي سبيس أركتكشر، وممثلين عن الشركاء من ضمنهم حي دبي للتصميم، وبمشاركة نخبة من المعمارين والمختصين، وطلبة الجامعات، ووسائل الإعلام.

وقال الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة: لقد أصبح العالم قرية صغيرة، لم تعد المسافات عائقاً يباعد بيننا، فاليوم الدول والشعوب تحت مظلة دولة الريادة في معرض إكسبو 2020 دبي، بمحبة وسلام لتتواصل العقول وتندمج الثقافات، مضيفاً استقبل المهرجان 597 فيلماً من 73 دولة، بما يعكس رغبة المبدعين في تقديم أفضل صورة مشرقة عن أوطانهم.

بدورها أعربت د.لويزا برافو عن سعادتها الغامرة بإقامة المهرجان في دولة الريادة، حيث يستهدف البينالي التعريف بنوعية القضايا الحضرية والحلول المبتكرة للوصول إلى المستقبل، وتعزيز الحوار بين الثقافات والجنسيات المختلفة التي تتشارك العيش في المدن العالمية المختلفة.

وتخلل البينالي في يومه الأول تكريم مدير عام دائرة البلدية لوزارة الثقافة والشباب لدعمها الكبير للمهرجان، والذي انطلق لأول مرة، كما كرم الرعاة الذين أسهموا في نجاح الدورة الأولى للبينالي.

من جهتها تحدثت المهندسة عليا الشامسي، رئيسة قسم المرصد الحضري بالدائرة، رئيسة فريق مشروع البينالي، عن مراحل المسابقة والتي فتحت أبواب المشاركة لجميع المحترفين والهواة والمبتدئين للمشاركة في فئاتها المتنوعة، مبينةً أن 34 فيلماً استحقت الوصول للمرحلة النهائية بعد تصفيات لجنة التحكيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"