عادي
السباق الأغلى شهد مشاركة 189 سباقاً ومشاركة 32 دولة

راشد بن دلموك: كأس دبي العالمي يجسد القيم النبيلة في وطن المبدعين

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين
راشد بن دلموك يلقي كلمته في قرعة كأس دبي العالمي (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت

وصف الشيخ راشد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، النسخة ال26 من كأس دبي العالمي بالاستثنائية، لكونها تتزامن مع «عام الخمسين» الذي نحتفي من خلاله بمسيرة النهضة والنماء التي شهدتها ال50 عاماً الأولى من تاريخ دولة الإمارات، كما تتزامن مع الاستضافة الناجحة لحدث عالمي ضخم هو «إكسبو 2020 دبي».

وأضاف: «جسد كأس دبي العالمي منذ الإعلان عن تأسيسه في عام 1995، القيم النبيلة التي قامت عليها دولة الإمارات ونهجها الداعم والداعي إلى السلام والتعاون والتعايش، ونظرتها الطموحة إلى المستقبل؛ إذ واصل الحدث على مدى أكثر من ربع قرن، استقطاب أفضل الخيول ونخب الملاك وأمهر المدربين والفرسان من مختلف دول العالم».

وأضاف: «مع انطلاق فعاليات النسخة ال26 من الكأس، يزيد من سعادتنا عودة الجماهير إلى مدرجات مضمار ميدان العالمي لكي نحتفي معاً بانتصارات جديدة يُتوج معها الأفضل والأقوى والأسرع؛ إذ نتطلع إلى رؤية أبطال يسجلون أمجاداً جديدة أسوة بإنجازات سطروها في سجل هذه البطولة العالمية».

وأوضح الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم أن كأس دبي العالمي شهدت 189 سباقاً ومشاركة 32 دولة و473 مدرباً و321 فارساً وحققت خيول الدولة 85 فوزاً في تجسيد صريحة للجدية والتنافسية، ما يجعله الحدث الأبرز في رياضة السباقات حول العالم.

وأضاف: «بينما نفتتح الدورة ال26 يسعدنا أن النسخة الحالية تسير على نفس كثافة المشاركة الدولية والثقل وهو ما يتميز مع دبي مدينة المبدعين هو تأكيد لمقوله صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن سباق التميز لا يوجد خط نهاية له».

وأضاف: «السباق يبرز حضارة دولة الإمارات ليس فقط للموجودين هنا بل لمئات الملايين عبر البث الإعلامي والرقمي حول العالم، ويمثل ربطاً وتقاربنا بين الشعوب الأمم وحدثاً من وإلى العالم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"