عادي
أضاء على إمكاناتها واستعرض علامة القهوة «أنتيوكيا هي السحر»

وفد مقاطعة أنتيوكيا الكولومبية يبحث فرصاً جديدة للتجارة والاستثمار

15:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
«الخليج»
استعرض جناح كولومبيا في معرض «إكسبو 2020 دبي» المزايا التي تتمتع بها مقاطعة أنتيوكيا، وهي واحدة من 32 مقاطعة في كولومبيا، التي تقع في أمريكا الجنوبية وتشتهر بطعامها، وتنوع منتجاتها وغناها الفني والثقافي.
وزار وفد من أنتيوكيا، المعرض للترويج للمقاطعة وجهةً سياحيةً تتمتع بإمكانيات كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتطوير العلاقات التجارية.
ومثّل المعرض منصةً لاستكشاف أفكار جديدة تتمحور حول تطوير قطاع السياحة في أنتيوكيا، حيث زار أعضاء الوفد أجنحة دول أخرى.
وقد أسست مقاطعة أنتيوكيا حتى الآن 20 بلدية «سحرية» في المنطقة عبر برنامجها «أنتيوكيا هي السحر» الهادف إلى تشجيع التعاون القائم على العلم والموهبة والخبرات، للترويج للسياحة في المنطقة.
كما قدمت نسخة خاصة من علامتها التجارة الإقليمية للقهوة باسم «إنتيوكيا هي السحر» أضاءت بها على الجودة والشغف والمحبة التي تجسدها الأسر المنتجة للبن في أنتيوكيا في منتجاتها. وقد صنع هذا الخليط الخاص من القهوة، من حبوبٍ أنتجتها ثلاث أسر تزرع البن فيها، ويعود أصلها إلى بلديات سونسون وأوراو وأبيجورال، وكان هذا الخليط بين ستة مذاقات للقهوة استضافها الجناح.
وكان هذا العرض جزءاً من برنامج «كافيه ريجيون»، وهي مبادرة تقودها الأمانة العامة للإنتاجية والقدرة التنافسية، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لمزارعي البن في أنتيوكيا، لتمكين الأسر العاملة في زراعة البن وإنتاج القهوة، وضمان أمنها المالي.
ولا تقتصر إمكانات المقاطعة على القهوة فحسب، بل تشتهر بتربية المواشي أيضاً، وتعرف بأرضها الخصبة التي توفر الأوضاع المثالية لزراعة محاصيل متنوعة، بما فيها الموز والأرز واليوكا والسورغم والفول وقصب السكر والكاكاو. وتكثر في أرضها الغنية بالمعادن رواسب البوكسيت والذهب.
فضلاً عن ذلك، أعلن الوفد التزام حكومة أنتيوكيا بممارسة دور فاعل في مواجهة الأزمة البيئية، بوضع هدف بزراعة 400 ألف شجرة خلال عام 2022.
وستفتتح أنتيوكيا، احتفاءً بزيارة «إكسبو دبي»، «غابة دبي» بمناسبة اليوم العالمي للأرض في 22 أبريل 2022. وينعكس اهتمام المقاطعة الكبير بالطبيعة في احتوائها مجموعة من الوجهات السياحية الثقافية الخضراء، إذ يوجد فيها ثلاثة متنزهات تراثية وطنية، وهي «باراميلو الوطني الطبيعي» والمشترك مع مقاطعة قرطبة، و«لاس أوركيدياس الوطني الطبيعي»، و«لوس كاتيوس الوطني» الذي يقع بين مقاطعتي أنتيوكيا وتشوكو، وضمته «يونسكو» إلى قائمة مواقع التراث العالمي. فضلاً عن ذلك، تعدّ المقاطعة منطقة جبلية تمتد على مساحة 6,612 كيلومتراً مربعاً وهي جزء من سلسلة جبال الأنديز، كما تتمتع بحدود مع البحر الكاريبي، ما يزيد جاذبيتها وجهةً سياحيةً مثالية لعشاق الطبيعة.
وتعدّ أنتيوكيا أكثر مقاطعات كولومبيا تعداداً سكانياً، إذ يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون نسمة، كما أنها أكبر اقتصاد بعد العاصمة بوغوتا. وتعد الصناعة والتجارة والتعدين مصادر دخلها الرئيسة، وتتمتع بتاريخ طويل في تجارة القهوة والأقمشة والذهب والأزهار عالمياً.
ووفر «إكسبو 2020 دبي» منصة مثالية لكولومبيا، لاستعراض مقاطعاتها المتنوعة وإمكانات الاستثمار فيها. وقد زارت شركات كولومبية عدّة المعرض لاستكشاف فرص جديدة للشراكة والاستثمار بين البلدين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"