عادي

واقع وتحديات الشركات الناشئة في ملتقى الاستثمار السنوي 2022

19:19 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

تستعد الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم لتتصدر المشهد في ملتقى الاستثمار السنوي 2022 الذي يقام بمبادرة من وزارة الاقتصاد في الفترة من 29 إلى 31 مارس الجاري بمركز دبي للمعارض في «إكسبو 2020 دبي».

وسيسلّط ملتقى الاستثمار السنوي 2022 الضوء على الشركات الناشئة التي تمثل أحد المحاور الستة للحدث السنوي. ويأتي ذلك تنويهاً بدور الشركات الناشئة في تعزيز أنشطة الاستثمار ودعم الصناعات الجديدة وطرح الأفكار المبتكرة. وسيرّكز محور الشركات الناشئة على الفرص المتاحة في القطاع إلى جانب التحديات التي تواجه العديد من أصحاب الشركات الناشئة في الوقت الراهن. وقد تم إعداده بحيث يساهم في مساعدة المستثمرين في توفير رأس المال الاستثماري في المراحل المبكرة أو التمويل الأولي المطلوب لبدء الأنشطة التجارية.

كما يركز الملتقى على مناقشة الطرق التي تساعد الشركات الناشئة في ترك بصمة عالمية تواكب الابتكارات التقنية المستمرة وظهور الآلات الذكية. وتوضح الأرقام المتخصصة بأن 475 من الشركات الناشئة ما يسمى (يونيكون) أو الشركات الناشئة عالية القيمة في العالم بلغت 1.394 تريليون دولار مجتمعة في العام 2020 وحده. وفي دولة الإمارات، الهدف هو أن تصبح دولة الإمارات موطناً ل 20 شركة ناشئة «يونيكورن» بقيمة مليار دولار لكل منها بحلول عام 2031.

وإلى جانب محور الشركات الناشئة، تشمل المحاور الأخرى للملتقى: الاستثمار الأجنبي المباشر والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومدن المستقبل إلى جانب المحافظ الاستثمارية الأجنبية ومبادرة مشاريع الخمسين.

ويوفر الملتقى فرصة لأصحاب الأفكار الخلاقة للتعلم من أقرانهم في جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على أعمالهم في وجود قادة الأعمال العالميين والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين. كما سيشهد الملتقى عدداً من ورش العمل التفاعلية تشمل مواضيع متعددة مثل التخفيف من المخاطر، والتعاون المثمر بين الوكالات الحكومية ومبتكري الأعمال المبتدئين والاستثمار في تقنيات الغد، ودور الذكاء الاصطناعي في الإبداع الاستثماري، وإنترنت الأشياء، والاقتصاد الدائري، ورأس المال البشري وتأثيره الحاسم على ريادة الأعمال وغير ذلك من المواضيع ذات الصلة.

وسيحتضن الملتقى قطاعاً عريضاً من المتحدثين من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين سيقدمون رؤاهم لكيفية تعزيز الممارسات والتوصيات من أجل إقامة تعاون سلس بين الجهات الفاعلة التقليدية والجديدة لدعم الأعمال التجارية والابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"