عادي
بحضور نهيان بن مبارك وريم الهاشمي

رئيس ليبيريا يشهد الاحتفال بيومها الوطني

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
1
جورج ويا ونهيان بن مبارك وريم الهاشمي خلال الحفل

إكسبو 2020 دبي: الخليج
احتفلت ليبيريا بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، أمس، بحضور جورج ويا رئيس جمهورية ليبيريا، واستهل الحفل بمراسم رفع علمي الإمارات وليبيريا، وعزف النشيدين الوطنيين وذلك في ساحة الوصل.

رحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، بالرئيس جورج ويا، والوفد المرافق له.

وقال جورج ويا: موضوع جناحنا في إكسبو دبي هو ليبيريا منفتحة وجاهزة للعمل ويتبنى فكرة أن الاستثمار عنصر أساسي للنمو الاقتصادي الوطني المستدام والتنمية، وتسعى ليبيريا إلى توسيع إمكاناتها في العديد من المجالات، بما في ذلك القطاع المالي إضافة إلى قطاعات كالسياحة والزراعة ومصائد الأسماك التي لم يتم استغلالها بعد. وأضاف: أغتنم هذه الفرصة لحث المستثمرين الإماراتيين على القدوم إلى ليبيريا والاستفادة من هذه القطاعات التقليدية والبيئة العذراء، التي ستساعدنا على سد العجز الضخم في البنية التحتية في ليبيريا، وتعزيز التنمية الاقتصادية في البلاد.

من جهته قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: تستعرض ليبيريا، عبر مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، خطوات التنمية الكبيرة التي حققتها في التاريخ الحديث، مثل ريادتها في مجال حقوق المرأة والإصلاح الاقتصادي. ويُروّج جناحها للفرص الهائلة التي توفرها البلاد في مختلف الصناعات، على غرار قطاعات الزراعة، والسياحة، وتطوير البنية التحتية.

وأضاف: تفخر دولة الإمارات بتاريخ طويل من العلاقات مع ليبيريا.

وتضمن البرنامج حفلاً موسيقياً على الطبل وأغنية تقليدية عن السلام والوحدة، كما غنت جولي إندي، وجانيت كول أغنية إكسبو 2020 دبي الرسمية لجناح ليبيريا، إضافة إلى رقصات الفولكلور التقليدي وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"