عادي

«صندوق الزكاة» يعقد دورة عن فقه ومحاسبة الزكاة

14:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

أعلن «صندوق الزكاة»، انطلاق دورة رقمية مجانية بعنوان «الجوانب التطبيقية المعاصرة لفقه ومحاسبة الزكاة»، للتوعية بفريضة الزكاة يقدمها الدكتور عصام أبو النصر، أستاذ المحاسبة والمراجعة بكلية التجارة – جامعة الأزهر، والمستشار المحاسبي لصناديق وبيوت الزكاة.

وأشار عبدالله المهيري، الأمين العام للصندوق، إلى أن الصندوق استأنف عقد دوراته المتخصصة. واستئناف هذه الدورة يأتي برعاية بنك أبوظبي التجاري، وبحضور 200 مشارك، يمثلون معظم قطاعات المجتمع من أفراد ومؤسسات خاصة وعامة، وجامعات، وجمعيات خيرية، ومحاسبي المصارف الإسلامية.

وقال: نستهدف من انطلاق الدورة الرابعة عشرة، زيادة تنمية الوعي الزكوي، حيث ستشمل الدورة الأسس المحاسبية العامة للزكاة، في ظل التطبيق المعاصر، ونماذج محاسبية تطبيقية لحساب الزكاة، وفقاً لأنواع الأموال والأنشطة والمواد المحاسبية.

وأوضح أن الدورة تستهدف المعنيين بحساب زكاة الشركات من المحاسبين، والمدققين، والمديرين والمراقبين الماليين، وأساتذة الجامعات، والباحثين المتخصصين، والمكاتب الاستشارية والقانونية ونحوهم، حيث تعرض مجموعة من الأدوات والإجراءات المحاسبية وطرائق معالجتها للوصول إلى وعاء الزكاة.

وأوضح الصندوق أن الدورة تنطلق رقمياً عبر موقعه الإلكتروني وحساباته على مواقع التواصل، وتستمر أربعة أيام، من الإثنين حتى الخميس 31 مارس. مؤكدا أن المشاركين في الدورة سيمنحون شهادة حضور إلكترونية معتمدة.

وأكد بنك أبوظبي التجاري – الصيرفة الإسلامية، أن مشاركة البنك لهذه الدورة راعياً رسمياً، تنبثق من اهتمامه بالمشاركة في الأنشطة التي تعزز القيم الإسلامية والمجتمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"