عادي

عروض رمضان.. استنفار مراكز التسوق.. والتنزيلات تصل إلى 70%

22:32 مساء
قراءة 6 دقائق
خلال تدشين الحملة الرمضانية في متاجر اللولو هايبر ماركت

أبوظبي: عدنان نجم وحمدي سعد
أطلقت مراكز التسوق والتجزئة عروضاً وتخفيضات على المنتجات الغذائية وعلى المفروشات والملابس بمناسبة شهر رمضان والعيد لاستقطاب المتسوقين الراغبين في تأمين احتياجاتهم خلال الشهر الفضيل.

أفاد مسؤولون وخبراء في قطاع تجارة التجزئة بأن الفترة الراهنة تشهد حركة تسوق قوية ونشطة بفضل موسم شهر رمضان المبارك وما يليه من موسم عيد الفطر السعيد، موضحين أن هذه المواسم تعتبر الأهم في تنشيط الحركة التجارية في المحال ومراكز التسوق.

أوضح الخبراء أن قطاع تجارة التجزئة يشهد تحسناً كبيراً في ظل رغبة الأسر والعائلات بشراء المواد الغذائية والمستلزمات المنزلية التي تشهد ارتفاعاً كبيراً بالطلب عليها مقارنة بالأيام العادية، مشيرين إلى أن الهدايا والعطور والملابس والمعادن الثمينة تلقى طلباً أكبر خلال الأعياد.

وأفادوا بأن العروض والحسومات التي تسارع المحال والمراكز التجارية إلى الإعلان عنها تسهم بشكل كبير في جذب المتسوقين والزوار الذين يرغبون بشراء العديد من السلع والمنتجات بأسعار تنافسية معقولة خاصة في ظل وجود مواسم متتالية تتطلب مزيداً من التكاليف والمصاريف.

كارفور

وكشفت متاجر «كارفور»، المملوكة لشركة «ماجد الفطيم» في الإمارات، عن تخفيضات تصل إلى 50 % على أكثر من 10 آلاف سلعة على مدار شهر رمضان المبارك، فيما سيتم إطلاق عروض ترويجية أسبوعياً، لتلبية طلبات المستهلكين المتنوعة عبر فئات متعددة، بما في ذلك الأطعمة، والمشروبات، والأدوات المنزلية والأجهزة الإلكترونية.

وقالت «كافور»،إنه في إطار جهودها لتلبية الطلب المتزايد، سيساهم المخزون الإضافي في ضمان تدفق ووصول الإمدادات من دون انقطاع على مدار 24 ساعة في بعض الفروع، الأمر الذي من شأنه أن يتيح الفرصة أمام المتسوقين الحصول على كل ما يحتاجون إليه في أي وقت.

وقال كريستوف أورسيت، رئيس القسم التجاري والعمليات في كارفور الإمارات لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»: رفعت «كافور» الميزانية المالية المرصودة لتخفيض أسعار السلع خلال شهر رمضان، لتتجاوز المخصصات المرصودة للموسم الرمضاني من العام الماضي بنحو 3 مرات.

وأضاف أنه لا توجد مخاوف من وجود نقص في أي سلعة خلال رمضان بسبب الشحن أو الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث قمنا بتوفير مخزون كاف من السلع التي تلبي جميع احتياجات الأسر المستهلكة من دون أي نقص طوال شهر رمضان بفعل سياسة التوريد المبكر للسلع.

وأضاف أن حملة تخفيضات كارفور الخاصة بشهر رمضان بدأت أولى حملاتها في العاشر من مارس/ آذار الجاري وتستمر على مدى أكثر من 6 أسابيع، وستشهد الكثير من العروض الترويجية والخصومات على منتجات كارفور الخاصة، وستتاح الفرصة أمام المتسوقين الفوز بجوائز قيّمة في رمضان من ضمنها قطع من الذهب، وقسائم تسوق.

70 % تنزيلات حول الإمارات

أعلنت «حول الإمارات للمفروشات المنزلية»، عن تشكيلات رمضان 2022 فيما تقدم تنزيلات وعروضاً تصل إلى 70٪ خصم على مجموعة رمضان 2022 وتتضمن أكثر من 200 فكرة ملهمة للديكور تعكس أجواء الشهر الفضيل.

ووفرت الشركة أكثر من 15000 قطعة أثاث وأكسسوار عبر متجرها الإلكتروني بتنزيلات تتراوح من 30-70٪ في جميع أنحاء الإمارات لتجهيز المنزل خلال رمضان.

وقال محمد كاتاوالا، المدير المالي لمجموعة حول الإمارات للمفروشات المنزلية: يعد شهر رمضان الوقت المفضل لاستعداد العائلات لتجديد منازلهم واقتناء قطع جديدة لتناول الطعام ويمكن للمتسوقين الاستفادة من التنزيلات والتوفير من متاجرنا في الدولة ومن الموقع الإلكتروني كذلك.

خصومات «لاند مارك»

وأعلنت مجموعة «لاند مارك» عن استعدادها لرمضان بالعديد من التخفيضات تشمل العديد من العلامات التابعة لها، لاسيما على الملابس وأدوات المطبخ والأثاث والتجميل، وغيرها، حيث أعلن «هوم سنتر» عن خصم بين 25% - 70% وعلى المتجر الإلكتروني كذلك.

وأعلن «محل الأطفال» عن خصومات على الملابس والأكسسوارات ولعب الأطفال بنسبة بين 30% - 70%.

وأعلنت علامة «سنتر بوينت» عن خصم يصل إلى 70% وهوم بوكس عن تنزيلات تتراوح بين 25% -50%، على مجموعة واسعة من المنتجات المنزلية والديكور، عبر الإنترنت وفي المتاجر.

أما «سبلاش» فقد أعلنت عن خصومات على الملابس والإكسسوارات بين 30% - 70%، عبر الإنترنت فقط.

وأعلنت شركة «إيربان فوودز» على هامش افتتاح أكبر هايبر ماركت لعلامتها «جيان» في دبي هيلز مول عن توفير منتجات عالية الجودة ومجموعة واسعة من الخيارات ويجري التركيز في المتجر الجديد على تقديم تجربة شراء تشتمل على أقصى درجات الراحة وتتسم بالسهولة واليسر، سواء عند شراء منتج واحد، أو تسوق قائمة المشتريات الشهرية كاملة.

وأكد مارك أنتوني لاك، الرئيس التنفيذي لشركة إيربان فوودز، أن جيان يقدم تجربة إيجابية ومخصصة داخل المتجر، ونعمل باستمرار على إيلاء أهمية كبيرة لرضا الزبائن وجعل تجربة التسوق أكثر سهولة ومتعة.

وأضاف: نحرص في جيان أن يتفاعل الموظفون مع الزبائن والتواجد على مقربة منهم بشكل دائم في أنحاء المتجر، لتقديم ما يحتاجونه من مساعدة واقتراحات ومشورة. وقمنا بتصميم متجر جيان الثاني عشر في المول الراقي مع الأخذ في الاعتبار الموقع المميز للمول والعملاء المرموقين المقيمين في المنطقة، كما وفرنا المنتجات التي تتلاءم مع متطلباتهم وأسلوب حياتهم المعاصر.

مرحلة ذهبية

أوضح حمد العوضي، عضو مجلس إدارة «غرفة أبوظبي» سابقاً، أن دولة الإمارات تمر بمرحلة ذهبية للخروج من الجائحة وتداعياتها، وذلك عبر الإجراءات التي جرى اتخاذها والدعم الاقتصادي من قبل الحكومة الرشيدة، ما مكن الدولة من التعافي والخروج من الجائحة بأقل الأضرار، ومعاودة مرحلة ما قبل كورونا.

وقال العوضي: «تشكل المواسم السنوية مناسبة هامة لقطاع التجزئة للاستفادة منها مثل شهر رمضان والأعياد وموسم العودة إلى المدارس وغيرها من مهرجانات التسوق، حيث تسهم في تنشيط الحركة التجارية وعمليات البيع والشراء في قطاع التجزئة».

وأضاف: «نسجل ارتفاعاً في حركة النشاط التجاري في شهر رمضان، ونشهد تغيراً هاماً لنمط الحياة في هذا الشهر لما له من أبعاد دينية واجتماعية، وتتحرك قطاعات تجارة التجزئة بشكل عام وقطاعات أخرى مرتبطة بها». وذكر «أن عودة إقامة الخيم الرمضانية ورفع الحد الأقصى في مراكز التسوق وغيرها، تعتبر بواعث لاستعادة الحياة الطبيعية وتسهم في تسجيل مزيد من النمو في القطاع التجاري».

تعاف سريع

وقالت ريد حمد الشرياني الظاهري، النائب الأول ل «مجلس سيدات أعمال الإمارات»: «يشهد القطاع التجاري في الدولة تعافياً سريعاً من تداعيات الجائحة، وظهر ذلك من خلال الإقبال الكبير والحركة النشطة في المتاجر ومراكز التسوق، خاصة خلال الربع الأخير من العام الماضي والربع الأول من العام الجاري، حيث استفاد القطاع من فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي»، والأعداد الكبيرة من الزوار التي قدمت لحضور الحدث الدولي، والاستفادة من العروض في المتاجر ومراكز التسوق للشراء بأسعار تنافسية».

وتابعت الظاهري: «أن الحركة النشطة في أبوظبي تؤكد قوة السوق ووجود حركة متواصلة ومستمرة خاصة في المواسم التي يرتفع بها حجم الطلب ونسبة المبيعات خاصة في شهر رمضان والعيد، كما أن العروض والخصومات التي تعلن عنها مراكز التسوق كان لها تأثير كبير في تنشيط الحركة خاصة مع طرح سلع متنوعة تناسب إمكانات الجميع».

وأضافت: «يعتبر شهر رمضان المبارك والعيد من المواسم الهامة التي تنعش منافذ البيع بالتجزئة ومراكز التسوق في الوقت الراهن، حيث تبدأ دورة جديدة من حركة الشراء والتسوق من قطاع التجزئة مثل الملابس للعيد وتجهيزات رمضان وغيرها من السلع والمنتجات».

حملات رمضانية

وقال ناندا كومار، مدير التسويق والاتصال المؤسسي في«مجموعة لولو»: «يشهد هذا الشهر الكريم قفزة كبيرة للمتسوقين والزوار حيث يعد أول موسم احتفالي في فترة ما بعد كورونا، ونحن في لولو لن ندخر جهداً في جعل تجربة التسوق مجزية وسهلة، ومليئة بالتوفير لعملائنا ولأصحاب المصلحة، تشمل أكثر من 15 ألف منتج بخصومات تتراوح بين 30% لغاية 50% على كل الأصناف والأقسام في جميع أنحاء الإمارات».

وتوفر متاجر لولو هايبر ماركت «سلال رمضان» لجعل تجربة التسوق الرمضانية سهلة ومميزة، وهي عبارة عن صناديق لمستلزمات البيت الضرورية من السلع التموينية المتاحة بأسعار مخفضة. تشمل كل المنتجات المفضلة للعملاء مثل الأرز، السكر، مسحوق لبن البودرة، المأكولات سريعة التحضير، الجلي والكاسترد، عصائر الفواكه، معكرونة، زيت طعام، القهوة، الشاي. وتتوفر السلال الرمضانية في عبوتين بقيمة 99 درهماً و149 درهماً، كما تتوفر بطاقات هدايا للمؤسسات بخيارات متعددة.

وأضاف كومار: «كل هذه العروض الرمضانية متوفرة في المتاجر وعبر منصاتنا الرقمية، كما سيكون هنالك الكثير من الصفقات اليومية المميزة عبر تطبيق لولو للتسوق مما سيجعل تجربة التسوق أسهل ومليئة بالتوفير لجميع عملائنا على نطاق دولة الإمارات».
بطاقات هدايا
دشنت لولو هايبر ماركت بطاقات هدايا التسوق الرمضانية «لولو شوبن جفت» للحفاظ على روح العطاء وجعل تجربة الإهداء أسهل ومميزة، وتتوفر بطاقات الهدايا في عدة قيم 100 درهم، 250 درهماً، و 500 درهم والتي تشمل القيمة الكلية بدون أي رسوم إضافية على البطاقات. تسري كل بطاقة لمدة 12 شهراً ابتداءً من تاريخ شرائها ويمكن استخدامها خلال عمليات شراء متعددة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"