عادي
هدى حسين تنهي سباق الشابات في المركز الـ13

ميرزا يحمل آمال الإمارات في «آسيوية الدراجات»

21:01 مساء
قراءة 3 دقائق
تتويج ثلاثي كازاخستان في سباق «تحت 23»
منتخبنا الوطني المشارك في آسيوية الدراجات
حاكم دوشنبه يستقبل أسامة الشعفار
دوشنبه: عدنان الغربي
يحمل يوسف ميرزا آمال الإمارات عندما يقود المنتخب الوطني في سباق الفردي العام مسافة 170 كلم، الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة آسيا للدراجات الهوائية المقامة حالياً في دوشنبه عاصمة طاجيكستان والتي تختتم منافساتها، بمشاركة 450 متسابقاً ومتسابقة من 25 دولة.
ويضم المنتخب إضافة إلى يوسف ميرزا كلاً من أحمد المنصوري وجابر المنصوري وسيف معيوف.
ولم ينجح منتخبنا الوطني تحت 23 عاماً في الصعود إلى منصة التتويج في سباق الفردي العام مسافة 130 كلم، الذي أقيم الاثنين وسيطر عليه ثلاثي منتخب كازاخستان المكون من غليب بروسنسكي و دانيل برونسكي و نيكولاس فينوكوروف بفوزهم بالمراكز الثلاثة الأولى بزمن قدره 3:10:42 ساعة.
وتشكل المنتخب الوطني تحت 23 عاماً من الرباعي محمد المطيوعي، وعلي عيسي الحمادي وعبد العزيز الهاجري وحمدان أحمد.
وشارك في السباق 32 دراجاً من 12 دولة هي: الإمارات، بنغلاديش، البحرين، فلسطين، الهند، العراق، كازاخستان، منغوليا، باكستان، طاجيكستان، أوزبكستان.
وحسم الأوزبكي شمندر سلطانوف لقب سباق فئة الشباب لمسافة 111 كلم في 2:47:13 ساعة بعد صراع مثير حسم على خط النهاية مع دراج منتخب كازاخستان ماكسيم تاراسكن واحتل مواطنه إيليا كارابوتوف المركز الثالث.
وفازت الأوزبكية صوفيا كريموفا بالميدالية الذهبية في سباق الشابات لمسافة 61 كلم محققة زمناً قدره 1:36:45 ساعة، وجاءت الكازاخية الينا سبيرينا في المركز الثاني ومواطنتها داريا كازاكباي في المركز الثالث، بينما جاءت لاعبة منتخبنا الوطني هدى حسين في المركز 13 في أول مشاركة لها على الصعيد القاري.
من جهة أخرى، استقبل رستم إمام علي حاكم دوشنبه، رئيس برلمان طاجيكستان، أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات الهوائية وتناول اللقاء استعراض كافة تفاصيل بطولة آسيا للدراجات الهوائية ومسارات مختلف السباقات التي تمر عبر أبرز الشوارع الرئيسية والمعالم السياحية؛ حيث أقيمت قرية البطولة في قلب المدينة إلى جانب تمثال إسمويل سوموني النصب التذكاري الأبرز وهو لمؤسس سلالة السمانيد في القرن العاشر.
وتوجه رئيس الاتحاد الآسيوي بالشكر إلى حكومة طاجيكستان على دعمها للبطولة وتسخير كافة الإمكانات اللوجيستية والبشرية وتخصيص 60 سيارة للوفود و20 حافلة لنقل اللاعبين.
وأكد الشعفار أن النسخة الحالية من أنجح البطولات الآسيوية بفضل التحضير الجيد لها منذ أكثر من عام وما حظيت به من اهتمام ودعم كبيرين من الحكومة الطاجيكية، إضافة إلى تنظيمها وفقاً لمعايير الطوافات العالمية الكبرى وهو ما أثنى عليه رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية خلال حضوره منافسات اليومين الأول والثاني.
وأوضح الشعفار أن مشاركة 450 دراجاً من 25 دولة يعدّ إنجازاً كبيراً للاتحاد الآسيوي خصوصاً أن البطولة تأتي في مرحلة ما بعد الجائحة.
وتتواصل منافسات البطولة الثلاثاء، بإقامة مسابقة الفردي العام لفئة السيدات وتحت 23 عاماً لمسافة 111 كلم، والفردي العام رجال مسافة 175 كلم الذي يشارك فيه منتخبنا الوطني بقيادة يوسف ميرزا.
«شرطة دبي» يعسكر في دوشنبه استعداداً لـ«آسيوية الهواة»
يشارك فريق شرطة دبي للدراجات الهوائية في النسخة الأولى لبطولة آسيا للهواة التي تقام على هامش بطولة آسيا للدراجات الهوائية في مدينة دوشنبه عاصمة طاجيكستان، بمشاركة ما يقرب من 100 دراج من جنسيات آسيوية مختلفة ويمتد السباق لمسافة 110 كلم.
ووصل فريق شرطة دبي يوم الجمعة الماضي لإقامة معسكر إعدادي لمدة أسبوع استعداداً لبطولة الهواة، ويضم الفريق 11 دراجاً هم: ياسر البلوشي، حارب البلوشي، سعيد صفر، عمر درويش، عبد الله الأملح، عبد الله فرحان، عبد الله محمد، عبد الله الحتاوي، حمزة ياسين، نسيم سعيدي وفاروق الجسمي.
وأعرب عادل بربري مدرب فريق شرطة دبي عن تفاؤله بقدرة الأخير على تحقيق إنجاز جديد، بعدما تألق في مختلف سباقات الهواة التي أقيمت على مدار الموسم الحالي في الإمارات؛ حيث حصد فريق شرطة دبي لقب بطولة السلم للدراجات الهوائية إحدى أبرز بطولات الهواة ولقب كأس صاحب السموّ رئيس الدولة، مشيراً إلى أن معسكر دوشنبه يعد تحضيراً مهماً لسباق دورة ند الشبا الرياضية التي تنطلق الأسبوع المقبل.
وأكد بربري أن النتائج الجيدة التي حققها فريق شرطة دبي في مختلف السباقات التي شارك فيها تعكس اهتمام القيادة العامة لشرطة دبي بالجانب الرياضي، مشيراً إلى أن الفريق سيبذل كل جهوده من أجل تشريف الإمارات في السباق الآسيوي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"