عادي

نائب ترامب: دخول هاريس سباق الرئاسة «ضربة مباغتة»

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
ترامب ونائبه في تجمع انتخابي بولاية أوهايو (أ ب)

واشنطن-أ ف ب

قال جي دي فانس، مرشح دونالد ترامب لمنصب نائب الرئيس، إن دخول كامالا هاريس السباق إلى البيت الأبيض بعد انسحاب جو بايدن كان «ضربة مباغتة»، وفق ما جاء في تسجيل حصلت عليه صحيفة واشنطن بوست.

وقال جي دي فانس لمانحين التقاهم قبل أيام، بحسب الصحيفة الأمريكية: «شعرنا جميعاً بأن الأمر يشبه إلى حد ما ضربة مباغتة». وهي تصريحات تتناقض مع الرسائل العامة لحملته، لكنها تكشف عن إرباكات في سباق أعدّ على أساس المواجهة بين ترامب وبايدن. وأصرت حملة فانس-ترامب على أن دخول نائبة الرئيس الديمقراطي السباق لن يقلب استراتيجيتها، وأن هاريس تتحمل مسؤولية سياسات رئيسها بايدن.

وقال كبير مستشاري ترامب جيسون ميلر لوكالة فرانس برس في المؤتمر الوطني الجمهوري، في وقت سابق من هذا الشهر، حين كانت التكهنات بانسحاب بايدن قوية: «لم يتغير شيء بشكل أساسي. سواء كان جو بايدن أو كامالا هاريس، أو أي ديمقراطي ليبرالي متطرف آخر، فإنهم جميعاً يتقاسمون المسؤولية عن الفشل الذي دمّر اقتصادنا وخرّب حدودنا». لكن فانس قال إن «هاريس لا تحمل الأعباء الشخصية والسياسية نفسها مثل جو بايدن؛ لأنه مهما يمكن أن نقول، فهي أصغر سناً بكثير. ومن الواضح أنها لا تواجه الصعوبات نفسها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hp2hxvz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"