عادي
بنوك وشركات أطلقت منصاتها الخاصة

المستثمرون الأفراد يتجهون للاكتتاب إلكترونياً في «ديوا»

23:48 مساء
قراءة 3 دقائق
default

كشفت مصادر في سوق الأسهم أن الاكتتاب الإلكتروني للأفراد استحوذ على حصة أكبر من الاكتتاب التقليدي عبر فروع البنوك المستلمة لطلبات الاكتتاب الخاصة بهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، في ظل التطور في أنظمة البنوك وشركات الوساطة التي تجذب مستثمريها بأدواتها الرقمية الجديدة للاكتتاب.

وقال أحد المصادر في وساطة الأسهم إن الاكتتابات الإلكترونية والرقمية سيطرت على مشهد الاكتتاب في «ديوا»، مع توفير هذه الخدمة المتقدمة عبر بعض البنوك المشاركة في الاكتتاب إلى جانب شركات الوساطة التي تتيح فتح حسابات للمستثمرين في سوق دبي المالي بسرعة وسهولة.

وأضاف أن إمكانية الاكتتاب عبر موقع سوق دبي المالي والتطبيق الخاص به، إلى جانب تطبيقات ومنصات البنوك التقليدية والرقمية، ساهمت في استقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المولعين بالتقنيات الحديثة، بسبب سهولة الاستخدام وسرعة الاكتتابات التي تصل إلى 5 دقائق فقط.

وخلال الأيام القليلة الماضية، كشفت شركات وساطة وبنوك تقليدية ورقمية عن خدماتها المتخصصة في الاكتتاب في «ديوا».

الإمارات دبي الوطني

وأطلق بنك الإمارات دبي الوطني، موقعاً إلكترونياً شاملاً، لمساعدة المستثمرين الأفراد على المشاركة في الاكتتابات العامة الأولية المرتقبة في سوق دبي المالي.

وتتيح منصة الاكتتابات العامة التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، للمستثمرين في دولة الإمارات الراغبين في المشاركة في الاكتتابات العامة، إمكانية الدفع الفوري لمبلغ الاكتتاب، مع تسهيل سبل التحويل المصرفي للمستثمرين من خارج الدولة.

ويعزز ذلك، التسهيلات الرقمية التي يقدمها البنك للمشاركة في الاكتتابات العامة الأولية، من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ومنصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وأجهزة الصراف الآلي.

ويسهم الموقع الإلكتروني الجديد في تسهيل عمليات الاكتتاب لقاعدة أوسع من المستثمرين في جميع أنحاء الدولة وخارجها، بما في ذلك متعاملو بنك الإمارات دبي الوطني الحاليون والمتعاملون المحتملون.

وسيدعم الموقع الإلكتروني التابع للبنك، رحلة المستثمرين في كل خطوة، بدءاً من مساعدة المتعاملين المحتملين على تسجيل اهتمامهم بالاكتتابات العامة المقبلة، مروراً بتوفير جميع المعلومات المتعلقة بالاكتتاب العام، بما في ذلك أبرز البيانات المتعلقة بالشركة المصدرة، وتواريخ الإدراج، والسبل المتاحة للاكتتاب، وانتهاء بتمكينهم من إتمام عمليات الدفع عبر الموقع الإلكتروني نفسه. وتدعم واجهة الموقع عملية الاكتتاب في خمس خطوات بسيطة مندون حاجة لاستخدام المعاملات الورقية.

بنك المارية

وأطلق بنك المارية المحلي خدمة إصدار رقم مستثمر في سوق دبي المالي من خلال تطبيقه المصرفي «Mbank UAE» حيث سيتمكن المستثمرون الجدد في سوق دبي المالي من الحصول على رقم مستثمر والمشاركة فوراً في فرص الاكتتاب من خلال التطبيق.

وحرص بنك المارية المحلي على إطلاق هذه الخاصية دعماً لعملائه من المستثمرين ولتوفير تجربة استثنائية للتسجيل الرقمي بسهولة في الاكتتاب العام الأوّلي لهيئة كهرباء ومياه دبي عبر تطبيق «Mbank UAE».

وبنك المارية المحلي، كبنك مُستلم لطلبات الاكتتاب، يُمكّن عملائه من المشاركة في الاكتتاب عبر تطبيقه المصرفي خلال دقائق فقط، من دون الحاجة لزيارة البنك، أو تقديم معاملات ورقية، إضافة إلى خدماته الرقمية الأخرى.

وتسهم خدمات الاستثمار الرقمية في بنك المارية المحلي في تطوير ودعم أسواق المال وتعزيز مختلف قطاعات الاقتصاد، بما تقدمه من حلول تكنولوجية حديثة تهدف إلى التحول الرقمي وازدهار أسواق الاستثمار.

بنك المشرق

أعلن بنك المشرق تعزيز قنواته الرقمية بخدمات جديدة تتيح لعملائه من المستثمرين الأفراد الاشتراك في الاكتتابات العامة الأولية المرتقبة في سوق دبي المالي من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، ومنصة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

«بي إتش إم كابيتال»

وشهد سوق دبي المالي إطلاق نظام «بي إتش إم كابيتال الذكي» لفتح حسابات العملاء، في إطار جهوده الحثيثة الرامية إلى تكريس ريادته في مجال التحول الرقمي بالتعاون مع شركائه من شركات الوساطة العاملة في السوق.

وتم إطلاق النظام الجديد في سياق تنسيق تام ودعم كبير من قبل السوق لكل الخطوات التنفيذية ذات الصلة بالربط بين سوق دبي المالي وشركة «بي إتش إم كابيتال».

ومن خلال النظام الذكي الجديد فقد أصبح فتح الحسابات الاستثمارية أسهل من أي وقت مضى، بفضل الربط المباشر بين الشركة وسوق دبي المالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"