عادي

قديروف: روسيا لن تقدم تنازلات في أوكرانيا

03:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - (أف ب، رويترز)

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، الأربعاء، إن موسكو لن تقدم أي تنازلات في حربها في أوكرانيا، مبتعداً عن النهج الرسمي، مشيراً إلى أن مفاوض الكرملين كان مخطئاً، في وقت قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن روسيا بدأت إعادة نشر أقل من 20% من القوات حول كييف.

وأضاف قديروف، الذي تحارب قواته في أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الروسية، في تصريحات على تليجرام، أن الرئيس فلاديمير بوتين لن يوقف ما بدأه هناك.وجاء تعليق قديروف، بعدما تحدث فلاديمير ميدينسكي، كبير المفاوضين الروس، عقب محادثات مع أوكرانيا، إن موسكو تتخذ خطوات لوقف تصعيد الصراع، بينها تقليص النشاط العسكري حول كييف.

وقال قديروف: «لن نقدم أي تنازلات، ارتكب ميدينسكي خطأ، قدم صياغة غير صحيحة.وإذا كنتم تعتقدون أن بوتين سيتخلى عما بدأه بالطريقة التي عُرضت لنا اليوم، فهذا ليس صحيحاً».

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن روسيا بدأت إعادة نشر أقل من 20% من القوات حول العاصمة كييف، لكنها نبهت إلى أنه يتوقع أن تجهزها بالعدة والعتاد لإعادة الانتشار في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي، في مؤتمر صحفي، إن بعض القوات الروسية ربما انتقلت بالفعل إلى روسيا البيضاء، وليس إلى ثكناتها في روسيا.وأضاف:«إنها تغادر كييف وتتوجه صوب الشمال، بعيدا عن المدينة».

وأردف أن القوات التي تغادر المنطقة شملت بعضاً من تلك المتمركزة حول تشيرنيهيف إلى جانب التي تقاتل قرب بلدة سومي.

وأفاد بأن كييف لا تزال تتعرض لضربات جوية وبرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"