عادي

هل يعود حسن شحاتة لقيادة منتخب مصر خلفاً للبرتغالي كيروش؟

14:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم رحلة البحث عن مدرب جديد للمنتخب الوطني في المرحلة المقبلة، بعد إنهاء التعاقد بالتراضي مع البرتغالي كارلوس كيروش.

وتولى كيروش تدريب منتخب مصر في أكتوبر الماضي، وقاده للحصول على المركز الرابع في كأس العرب بالدوحة، والمركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، قبل أن يفشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم، قطر 2022، عقب الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال في الدور الحاسم.

ولم يستقر الاتحاد حتى الآن على المدرب الذي سيتولى قيادة منتخب مصر في المرحلة المقبلة، خاصة أن الفريق مقبل على التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في يونيو 2023 في كوت ديفوار.

ولا يوجد حتى الآن توجه واضح حول المدرب القادم، وما إذا كان وطنياً أم أجنبياً.

ويتركز ترشيح المدربين الوطنيين على حسن شحاتة، حسام حسن، وإيهاب جلال، في حين يطالب البعض بضرورة التعاقد مع مدرب أجنبي مميز، يقود الفريق حتى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال حسن شحاتة، المدرب الأسبق لمنتخب مصر، الذي توّج رفقته بثلاث بطولات متتالية لأمم أفريقيا 2006، 2008 و2010، إنه لا يمانع في العودة للتدريب مرة أخرى.

وأكد شحاتة، في تصريحات لأحد البرامج التلفزيونية، أنه سيرحب بتدريب منتخب مصر في حال تلقيه عرضاً رسمياً.

وكانت آحر محطات حسن شحاتة التدريبية في عام 2012، عندما قاد الزمالك المصري، قبل أن يستقيل من منصبه، ومنذ ذلك الحين لم يتول تدريب أي فريق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"