عادي

مستقبل باريس سان جيرمان يثير جدلاً إعلامياً بين إسبانيا وفرنسا

15:09 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد – محمد ثروت

ثار جدل واسع خلال الساعات القليلة الماضية، حول مستقبل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل المعلومات التي أشارت إلى وجود توجه لدى مالكيه لعرضه للبيع، في ظل عدم تحقيق الهدف المنشود من مشروع الفريق الكروي.

وأشار تقرير لبرنامج «التشيرنجيتو» الإسباني الشهير إلى أن شركة قطر للاستثمارات الرياضية، بقيادة ناصر الخليفي، تدرس بيع نادي باريس سان جيرمان، بعد عدم نجاح المشروع الذي كانت تستهدفه، وهو التتويج بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعرضت أحلام باريس سان جيرمان في التتويج بدوري أبطال أوروبا للعديد من الانتكاسات خلال السنوات الأخيرة، والتي كان أبرزها الخروج من دور الـ16 أمام ريال مدريد الإسباني، في نسخة الموسم الجاري، بعد الفوز ذهاباً في باريس بهدف نظيف، والخسارة في مدريد 1-3.

وأبرم نادي باريس سان جيرمان خلال السنوات الماضية العديد من الصفقات المدوية، التي كان أبرزها البرازيلي نيمار، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجما نادي برشلونة الإسباني سابقاً، إضافة إلى المغربي أشرف حكيمي، والإسباني سيرجيو راموس من ريال مدريد، والحارس الإيطالي دوناروما من ميلان الإيطالي، والهولندي فينالدوم من ليفربول الإنجليزي، وغيرهم من نجوم الصف الأول في العالم.

وقال تقرير برنامج التشيرنجيتو الإسباني إن عدم النجاح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا منذ عام 2011 أصاب ناصر الخليفي بالإحباط، ما دفع إدارة النادي الحالية إلى التفكير في بيع النادي بعد نهائيات كأس العالم المقبلة، قطر 2022.

إلا أن تلك المعلومات دفعت نادي باريس سان جيرمان إلى نفي تلك التقارير جملة وتفصيلاً، حيث قالت إذاعة «آر إم سي» الفرنسية إن إدارة النادي أكدت عدم صحة هذه الأنباء، التي صدرت من وسيلة إعلامية إسبانية «رخيصة»، حسب قولها.

ويتصدر باريس سان جيرمان مسابقة الدوري الفرنسي منفرداً برصيد 71 نقطة، بفارق 12 نقطة كاملة عن مارسيليا، أقرب ملاحقيه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"