عادي

350 متطوعاً يشاركون في «فطوركم علينا»

22:25 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
جابر الأحبابي

العين: منى البدوي
يجتمع أكثر من 350 متطوعاً من مختلف الفئات العمرية، في مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي بمدينة العين، للمشاركة في مبادرة «فطوركم علينا» التي يتم تنفيذها للسنة السادسة على التوالي برعاية الشيخ سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان الرئيس الفخري لفريق الوطن التطوعي.

يوزع أعضاء الفريق يومياً وجبات الإفطار على الأسر المتعففة المسجلة جميعها لدى هيئة الهلال الأحمر، ليستفيد من المبادرة أكثر من 483 فرداً بمناطق متفرقة في المدينة، بينما زاد عدد الوجبات بما يصل تقريباً إلى الضعف في يوم زايد للعمل الإنساني، بعد الدعم الكبير الذي حظيت به المبادرة من قبل الشركات والمؤسسات والأفراد الذين حرصوا على تفعيل دورهم الإنساني في مثل هذا اليوم.

وذكر المهندس جابر الأحبابي، رئيس فريق الوطن التطوعي، أن المبادرة قائمة على الشراكة المجتمعية، وتستهدف الأسر المتعففة المسجلة لدى هيئة الهلال الأحمر.

وأشار إلى أهمية هذه النوعية من المبادرات التي يتكاتف من خلالها جميع أعضاء الفريق المكون من مختلف شرائح المجتمع بما يسهم في تعزيز مفهوم العمل التطوعي والتواصل والتعاون والعطاء الإنساني وغيرها من القيم التي غرسها المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال إنه أخذ في الاعتبار تنظيم آليات العمل؛ بحيث نضمن نجاح المبادرة في تحقيق أهدافها والوصول إلى أكبر شريحة من الأسر المتعففة؛ حيث تبدأ فرق المتطوعين والتي تضم ثلاثة أقسام، الأول يتسلم الوجبات من المطاعم وينقلها إلى مقر مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، ليتولى بعدها عدد آخر من المتطوعين فرز وتغليف الوجبات بحسب المناطق السكنية وعدد أفراد كل أسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"