عادي

«كامب نو» أصبح معادياً لبرشلونة

13:06 مساء
قراءة 3 دقائق

لطالما تغنى برشلونة بقوته على ملعبه «كامب نو»، لكنه تحول هذا الموسم إلى معاد له بعدما خسر فوق ميدانه عدة مرات، كان آخرها أمام رايو فايكانو صفر-1،الأحد في مباراة مؤجلة من المرحلة 21، ليصبج غريمه ريال مدريد على بُعد نقطة من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم قبل 5 مراحل من ختام «الليجا».

وخسر برشلونة بذلك للمرة الثالثة على التوالي على أرضه في كل المسابقات بعدما تعثر 1-صفر أمام قادش في الدوري المحلي و2-3 أمام أينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي ليودع المسابقة القارية.

وخسر برشلونة 3 مباريات متوالية على أرضه في مختلف المسابقات، لثاني مرة في تاريخه.وكانت أول مرة يخسر فيها برشلونة 3 مباريات متوالية على أرضه تحت قيادة الهولندي لويس فان جال في موسم 1998-1999.

وتجمد رصيد النادي الكتالوني عند 63 نقطة في المركز الثاني أسوة بإشبيلية الثالث،وعلى بعد 15 نقطة من ريال مدريد المتصدر قبل خمس مراحل من نهاية الموسم.

لذا ستكون نقطة واحدة كافية للنادي الملكي في مباراته السبت المقبل ضد ضيفه إسبانيول للتتويج بلقبه الخامس والثلاثين في تاريخه.

وبعدما تفوق عليه في أواخر أكتوبر الماضي، جدد رايو فايكانو فوزه على برشلونة بالنتيجة ذاتها بهدف ألفارو غارسيا في الدقيقة السابعة،ليفوز رايو لثاني مرة في تاريخه ذهاباً وإياباً

وبعد سلسلة من النتائج الرائعة هذا العام وتقدّم مستوى الفريق بشكل لافت مع المدرب تشافي هرنانديز، عانى برشلونة في الاسابيع الأخيرة بعد خروجه المفاجئ من الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي «يوروبا ليج» أمام أينتراخت فرانكفورت إثر خسارته 3-2 على أرضه إيابًا في مباراة شهدت تواجد قرابة 30 ألف مشجع للفريق الألماني في كامب نو بعدما أشارت التقارير إلى أن البعض من جماهير الفريق باع بطاقاته.

وسجل رايو هدفه عبر جارسيا لذي تلقى تمريرة طويلة خلف دفاع برشلونة وهز شباك الحارس مارك-أندريه تير شتيجن من أول محاولة على المرمى في الدقيقة السابعة بعد هجمة مرتدة سريعة.

وفشل برشلونة في استغلال العديد من الفرص رغم احتساب الحكم 14 دقيقة في الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

وقال تشافي مدرب برشلونة «هذه الأخطاء لا يمكن أن تتكرر وحدثت مجدداً. أحسنوا استغلال ذلك ودفعنا الثمن».

وأضاف «أغادر غاضباً ومحبطاً لأننا كررنا اليوم ما حدث أمام أينتراخت (فرانكفورت) وأمام قادش أيضاً. افتقدنا الفاعلية».

ونال برشلونة فرصة جيدة للتعادل في الدقيقة 25 لكن تسديدة المدافع جوردي ألبا لمست القائم الأيمن وضلت طريق الشباك.

كما سدد جابي في العارضة في الدقيقة 42 ثم أحرز مهاجم إسبانيا فيران توريس هدفاً من متابعة للكرة لكنه ألغي بداعي التسلل.

ودفع تشافي بثلاثة مهاجمين بدلاء في الشوط الثاني إذ شارك ممفيس ديباي وآداما تراوري ولوك دي يونج قبل الدقيقة 71.

وتسبب تراوري في رعب لدفاع رايو في الدقيقة 76 حين مرر كرة عرضية رائعة لكن أبعدها الجناح إيسي.

وبعد أربع دقائق جرب ديباي حظه وسدد كرة تصدى لها الحارس ستولي ديميتريفسكي.

وواصل برشلونة الضغط في الوقت بدل الضائع وهدد المرمى عدة مرات لكن رايو صمد ليحصد النقاط الثلاث ويبتعد أكثر عن منطقة الهبوط.

وتابع تشافي:أعتقد أننا صنعنا الكثير من الفرص الخطيرة لإدراك التعادل على الأقل. واذا تعادلنا أعتقد أن الوقت كان سيكفي للفوز. عقدنا فرصنا في التأهل لدوري أبطال أوروبا،وإذا أردنا أن نستمع إلى موسيقى دوري الأبطال في الموسم المقبل يجب أن نلعب بنفس حماس فرق دوري الأبطال.

وسيستضيف برشلونة في المباراة القادمة مايوركا المهدد بالهبوط يوم الأحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"