عادي
يقصده السياح للاستمتاع بسحره ورماله الذهبية

شاطئ عجمان.. موئل الباحثين عن الراحة والتأمل

00:12 صباحا
قراءة دقيقتين

عجمان: أمير السني
يقصد السياح إمارة عجمان للاستمتاع بسحر شواطئها ورمالها الذهبية التي تجذب الكثير من الأسر للاسترخاء فيها، وهي تطل بروعتها على الخليج العربي، عبر منحنى طوله 4 كيلومترات، تنتشر حوله الفنادق السياحية، كعناقيد مضيئة تحيط ببدائع البحر، فضلاً عن الاستمتاع بهوائه البارد، من القيظ الذي تصل درجة حرارته إلى 40 مئوية.

1

يتصدر شاطئ عجمان، قائمة أفضل شواطئ الإمارة، ويمتد على طول الساحل الشمالي الغربي، ابتداءً من الدوار الفاصل بين إمارتي الشارقة وعجمان، وصولاً إلى سلسلة الفنادق الواقعة على الطرف الآخر، ويطل على معظم مناطق عجمان السكنية، ويوفر للزوار فرصة للاستمتاع بأشعة الشمس خلال النهار، مع المشي بعد الظهر على الكورنيش أو الرمال البيضاء، أو السباحة في مياه الخليج العربي، أو النزهات مع الأسرة أو الأصدقاء، خاصة خلال المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع. ويضم الشاطئ منطقة مخصصة للعب كرة القدم وكرة الطائرة، كما تتوافر مسارات للدراجات الهوائية ومسارات للجري على امتداد الشاطئ.

1

وحينما يخطط الزائر للذهاب لإمارة عجمان، يخطر على باله الشاطئ العريض الذي يتميز بالأماكن المتنوعة، حيث تجد الأسر افترشت الرمال البيضاء، ووضعت سلة الطعام والمشروبات الباردة، بينما يلهو الأطفال على حافة البحر يلعبون بالطمي ويبنون الجبال الرملية الصغيرة، ويدفن آخرون أجسادهم داخل الرمال، إذ إن شاطئ عجمان المقصد الأول لسكان الإمارة، للتنزّه وتناول الطعام على الطاولات المنتشرة على امتداد الشاطئ، والاستمتاع بأجوائه.

1

ويوفر الشاطئ فرقة الإنقاذ البحري التابعة لإدارة الدفاع المدني، لمراقبة الشواطئ والبحر في إمارة عجمان من أجل سلامة المتنزهين، كما يسمح للزوار بممارسة هواية صيد الأسماك.

ويتيح الشاطئ فرصة ممارسة الكثير من الرياضات والأنشطة البحرية المشوّقة مثل الغطس، والتزلج، والجت سكي، وصيد الأسماك، بينما تصطفّ المقاهي والمطاعم.

1

تعدّ إمارة عجمان، من أهم المناطق السياحية في دولة الإمارات التي يقصدها الكثير من السياح، وكذا مواطنو الإمارات والمقيمون، من أجل الاستمتاع بما تضمه من أماكن طبيعية، فضلاً عن أماكن الجذب السياحي مثل المتنزّهات والشواطئ، وغيرها.

وتتفرد عجمان بالكثير من المعالم السياحية المميزة وشواطئها الخلابة التي تعدّ من أجمل شواطئ الدولة، فضلاً عن غابات المانجروف الطبيعية التي تجذب جميع أفراد الأسرة، وتوفر تجربة مشوّقة تجمع بين المتعة والمعرفة.

1

كما يشهد الشاطئ الكثير من المهرجانات البحرية، من بينها «مهرجان عجمان البحري»، الذي يعد أقوى التحديات لمتسابقي الدراجات المائية، ويشارك فيه عدد كبير من الذين تنافسوا بقوة بينهم، للوصول إلى منصة التتويج، خاصة أن أنشطته تعتمد على اللياقة البدنية العالية والتجهيز الخاص للسباق.

ويحضر الكثير من محبي الرياضات البحرية إلى شاطئ عجمان لمشاهدة سباق «ماراثون جيت سكي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"