عادي
22 ألف تصريح مروري

«المرور الاتحادي» يطلق «السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية»

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
خلال إطلاق حملة السلامة المرورية
دبي: سومية سعد
أكد مجلس «المرور الاتحادي» أن حملة «السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية» (السكوتر الكهربائي) التي أطلقها المجلس بالتعاون مع القيادات الشرطية بالدولة بالتنسيق مع الشركاء في الدولة، ومجموعة «أوتو برو - إينوك» في دبي، جاءت بهدف تعزيز الوعي لدى مستخدميها بضرورة التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة على الطرقات، وتتواصل فعالياتها منذ إطلاقها كحملة رئيسية موحدة.
وأعلنت الحملة، استخراج 22 ألف تصريح مروري لمستخدمي الدراجات الكهربائية «السكوتر»، تؤهلهم لاستخدام هذا النوع من وسائل التنقّل المرن في المناطق والشوارع في دبي، وحدوث حالتي وفاة خلال العام الجاري، بسبب استخدامه. وطالبت مستخدميه بضرورة التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة على الطرقات.
جاء ذلك خلال إطلاق الحملة بالتعاون والتنسيق مع الشركاء في الدولة ومجموعة «أوتو برو - إينوك»، في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور العميد أحمد الصمّ النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات، بشرطة رأس الخيمة، ورئيس فريق التوعية والسلامة المرورية بمجلس المرور الاتحادي، والعقيد جمعة بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالنيابة، وحسين البنا، مدير الإدارة التنفيذي للمرور في مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وزيد عبد الرحمن القفيدي، المدير التنفيذي لقطاع التجزئة، ويوسف حارب، مدير العمليات في مجموعة إينوك - إدارة خدمات المركبات «أوتو برو».
وأكد العميد النقبي، أن وزارة الداخلية ممثلة بمجلس المرور الاتحادي، ارتأت إطلاق الحملة التوعوية في مختلف مناطق الدولة، بهدف جعل الطرق أكثر أمناً، بعد انتشاراستخدام أفراد المجتمع للدراجات الكهربائية أخيراً لرخص ثمنها، وقدرتها على نقل مستخدميها إلى الأماكن المقصودة بكل سهولة ويسر.
وبين، أنه بتوجيهات اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، رئيس المجلس المروري الاتحادي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، شكّلت لجنة لتنظيم استخدام الدراجات الكهربائية في مختلف القطاعات المرورية في الدولة، ووضع اللوائح والأطر التنظيمية والتشريعية ذات الصلة، بما يحقق الهدف الاستراتيجي لجعل الطرق أكثر أمناً، وخفض عدد الوَفَيات. مؤكداً أن الحملة تأتي في إطار تعزيز الوعي باللوائح والأطر التنظيمية باستخدام الدراجات الكهربائية في المجتمع.
فيما أكد العقيد جمعة بن سويدان، أن الحملة تهدف إلى نشر الوعي المروري في المجتمع، والحثّ على الالتزام باللوائح القانونية التي تطبق على مستخدمي الدراجات الكهربائية، وبيان الطرق الصحيحة والآمنة لاستخدامها. داعياً مستخدميها إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين المرورية، والالتزام بقواعد الأمن والسلامة الخاصة باستخدامها، وقيادتها في المسارات الخاصة بها.
كما دعا سائقي المركبات إلى ضرورة الانتباه في الطريق، وإعطاء مستخدمي الدراجات الكهربائية حقهم في استخدام المسارات المخصصة لهم.
وبين، أن الحملة تدعو إلى استخدام الدراجات الكهربائية في المسارات المخصصة لها، مع إلزامية ارتداء الخوذة وسترة الأمان، وتجنب استخدام الهاتف النقال، والتأكد من خلو الطريق، وعدم الدخول إلى الأماكن المخصصة للمشاة. مؤكداً في الوقت ذاته أهمية تزويد الدراجات الكهربائية بإشارات أو ملصقات عاكسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"