عادي
شهدها قائد عام شرطة دبي

ورشة بشأن جاهزية الالتزام بتوصيات «الفاتف»

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
شهد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال، فعاليات ورشة عمل «التقييم الذاتي الداخلي للاستعداد والجاهزية لتقييم الالتزام بتوصيات «مجموعة العمل المالي (الفاتف)».

نظم الورشة وزارة الداخلية في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور العميد جمال الجلاف مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، وكبار الضباط من مختلف القيادات العامة للشرطة، والوحدات التنظيمية ذات العلاقة على مستوى الدولة».

وفي بداية الورشة نقل الفريق عبدالله خليفة المري، تحيات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، إلى المشاركين في ورشة العمل، مؤكداً أهمية التقييم الذاتي لمختلف الجهات ورفع الجاهزية لتطبيق أفضل المعايير الخاصة بالالتزام بتوصيات مجموعة العمل المالي (الفاتف) وفاعلية نُظم مكافحة غسل الأموال.وحثّ المري المشاركين في ورشة العمل على تحقيق الريادة والتميز والاستعداد للتقييمَين: الداخلي الخاص بوزارة الداخلية، وتقييم مجموعة العمل المالي (الفاتف)، بهدف الوصول إلى التميز والريادة والاستباقية في تطبيق أفضل الممارسات في مجال مكافحة غسل الأموال.

وأكد العميد عبد العزيز الأحمد، نائب المدير العام للشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية، رئيس اللجنة الفرعية لجهات التحقيق في جرائم غسل الأموال في دولة الإمارات، رئيس لجنة مواجهة غسل الأموال في وزارة الداخلية، أن الورشة جاءت من أجل تحقيق الاستعداد والجاهزية لتقييم مدى الالتزام بتوصيات مجموعة العمل المالي، وفاعلية نُظُم مكافحة غسل الأموال.

من جانبه، أكد المقدّم خليفة راشد الصريدي، مدير إدارة التميز والريادة في وزارة الداخلية، أن الورشة تضمنت شرح كافة التوصيات والمعايير والعناصر الخاصة ب«دليل المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"