عادي
يشكل العمل المجتمعي جزءاً أساسياً من جهودها

94.10 % سعادة المجتمع عن برامج «ديوا» ومبادراتها في 2021

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير
دبي:
«الخليج»
تواصل «هيئة كهرباء ومياه دبي» جهودها الحثيثة في خدمة المجتمع، وفق منهجية من العمل المؤسسي المتكامل وفي إطار قيمها المؤسسية المتمثلة في: إسعاد المعنيين، والاستدامة، والابتكار، والتميز، والحوكمة الرشيدة. وقد أسهم ذلك في ارتفاع نسبة سعادة المجتمع عن الهيئة من 82% في عام 2013 إلى 94.10% في 2021.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة «لا يقتصر دور الهيئة على توفير خدمات الكهرباء والمياه، وفق أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والتوافرية والجودة فقط، وإنما يشكل العمل المجتمعي جزءاً أساسياً من جهودها لتمكين المجتمع. وتتعاون الهيئة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة في دولة الإمارات، لدعم الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية ضمن منظومة متكاملة تشمل وضع الخطط وإطلاق المبادرات والتطبيق والتقييم في إطار المبادرة العالمية، لإعداد تقارير الاستدامة (GRI) بما يضمن استدامة النتائج. كما نحرص على ترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية وثقافة العمل الإنساني وروح التطوع بين موظفي الهيئة وأفراد المجتمع بشكل عام، ما أسهم في تطوير مفهوم المسؤولية المجتمعية المؤسسية ليكون أكثر شمولية وفعالية.»
وأشار إلى أن الهيئة تركز على تحقيق التوازن بين متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتسعى لدعم المنظومة المتكاملة والمستدامة للعمل التطوعي في دولة الإمارات، وإمارة دبي، عبر عملها المتواصل على إعلاء قيم التطوع والتلاحم المجتمعي بين المعنيين، وإطلاق ورعاية المبادرات الإنسانية والتطوعية الرائدة.
وأوضحت خولة المهيري، النائبة التنفيذية للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي، أن الهيئة أطلقت 380 مبادرة مجتمعية بين عامي 2013 و2021، استفاد منها 36,514,842 شخصاً في دولة الإمارات وخارجها. وسجل موظفو الهيئة 162,493 ساعة تطوعية خلال هذه المدة. وتُوّجت جهود الهيئة في العمل المجتمعي بتحقيقها إنجازات مهمة، وحصولها على جوائز مرموقة في المسؤولية المجتمعية محلياً وعالمياً. وفي عام 2015 كانت الهيئة أول مؤسسة حكومية في دبي تنال شهادة «إم في أو 8000» في المسؤولية المجتمعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"