عادي

صلاح يتطلع إلى رقم تاريخي في «أكبر مباراة بإنجلترا»

21:59 مساء
قراءة دقيقتين

يتطلع النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول للتسجيل في مرمى مانشستر يونايتد ليدخل تاريخ«ديربي إنجلترا» من الباب العريض عندما يلتقي الفريقان الاثنين في قمة المرحلة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال صلاح عن لقاء يونايتد:دائماً ما تكون تلك المواجهة خاصة للمدينة والمشجعين والجميع، هما الفريقان الأكبر في إنجلترا من الناحية التاريخية.

وسيكون صلاح على موعد مع أرقام خاصة الاثنين، فعندما يزور شباك«الشياطين الحمر»سيتصدر قائمة هدافي الديربي،متفوقاً على ستيفن جيرارد وواين روني، واللذين يملكان الآن مع النجم المصري 9 أهداف،كأكثر من سجل في لقاءات الفريقين في كافة المسابقات.

كما سيصبح مانشستر يونايتد أكثر فريق سجل صلاح أهدافاً في مرماه خلال مسيرته الكروية،حيث سبق له أن سجل في مرماه 9 أهداف بالتساوي مع رصيد أهدافه في شباك واتفورد ووست هام يونايتد.

كما سيصبح ثاني هدافي ليفربول في تاريخ مسابقة«بريميرليجط، حيث يحتل الآن المركز الثالث برصيد 119 هدفاً، خلف ستيفن جيرارد صاحب 120 هدفاً، وروبي فاولر صاحب 128 هدفاً.

ويرى صلاح حتمية فوز ليفربول بعد تعادلين، وقال «لم نبدأ الموسم بالطريقة التي كنا نريدها، ولكن ما حدث جزء من لعبة كرة القدم، لقد خسرنا 4 نقاط في أول مباراتين،هذا يمكن أن يحدث، لم نكن نريد ذلك،بالتأكيد الجميع يرغب في الفوز وإظهار كل ما لديه».

وأكد: «الجميع متحمس لهذا الموسم،الجميع يريد إظهار ما لديه مرة أخرى».

وواصل: «لا يمكننا فقد المزيد من النقاط في وقت مبكر، خاصة في ظل المنافسة مع مانشستر سيتي وتشيلسي، تلك الأندية لا تهدر نقاطًا بسهولة، ولذلك علينا التركيز على كل مباراة قادمة».

القدم اليمنى

من جهته،قال الألماني كلوب مدرب ليفربول أنه من الجيد لصلاح أن يصبح الهداف التاريخي للقاءات»الديربي".

واشار كلوب إلى نقطة أخرى تؤكد تميز المصري، وقال: أعتقد أن محمد صلاح تمكن من تطوير قدمه اليمنى في العطلة،إنه يتطور دائماً إنه مجنون حقاً، أعرف أنه وصل قبل بضع سنوات،وعادة عندما يأتي لاعب من الخارج،يستخدم الجزء الداخلي من القدم لتدوير الكرة،لكنه فجأة نجح في تسجيل الكثير من الأهداف.

وتابع:لقد نجح هذا العام في تقديم العرضيات بقدمه اليمنى،من الواضح أنه محترف كبير ويحاول حقاً إضافة أشياء إلى لعبته، إنه مهاجم كبير ومتفوق ومع الأرقام التي يمتلكها،ليس فقط من حيث التهديف ولكن من ناحية التمرير أيضاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v7s4chr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"