عادي

أغرب دعوى في المحاكم المصرية.. زوج يطلب النفقة من زوجته

22:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1_267

شهدت إحدى محاكم الأسرة في مصر أغرب دعوة رفعت في تاريخ القضاء المصري، بعدما قام أحد الأزواج برفع دعوى نفقة ضد زوجته، بسبب مروره بضائقة مالية، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وجاء في الدعوى التي تقدم بها الزوج، أن زوجته تعمل في وظيفة تتقاضى منها 15 ألف جنيه، إلا أنها ترفض مساعدته في مصاريف المنزل. وأوضح أنه تقدم بدعوى نفقة على زوجته، نظراً لحالته المادية الصعبة، بسبب تدهور أوضاعه في العمل، حيث إنه يعمل محامياً، ودخله لا يتعدى ألفي جنيه.

وأرجع الشاكي، تدهور أوضاعه المادية إلى تداعيات فيروس كورنا، حيث تعطل العمل بالمحاكم لفترة طويلة، ولذلك فقد مصدر رزقه إلى جانب أنه لا يمتلك تأميناً اجتماعياً، ولا أي مصدر رزق خلاف عمله. وكشف عن أن زوجته تعمل في العقارات، ودخلها الشهري الثابت 15000 جنيه، وتمتلك سيارة فارهة.

وأكد الزوج أنه طوال الفترة الماضية كان يعمل وينفق على منزل الزوجية بدون طلب أي مبالغ من راتبها، مشيراً إلى أنها كانت تدخر راتبها لنفسها، وأكبر دليل على ذلك شراؤها سيارة أحدث موديل.

ولفت الشاكي، إلى أن زوجته بقيت طيلة ثماني سنوات تدخر راتبها الشهري، متجاهلة تماماً ونهائياً الوضع المادي السيئ له ما دعاه لتقديم هذه الدعوى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2utmv47x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"