عادي

أي الصورتين كانت الأخيرة للملكة إليزابيث؟ المصوّرة تجيب

13:01 مساء
قراءة دقيقتين
لندن: «الخليج»
قبل وفاتها بيومين.. استقبلت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، وأذاعت وسائل الإعلام يومها عدة صور من كواليس اللقاء.
وعند الإعلان عن وفاة الملكة، أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى وسائل الإعلام المحلية والعالمية تداول صورتين من ذلك اليوم، إحداهما للمصافحة بين الملكة وليز تراس، والأخرى للملكة وحدها، فيما اختار كل على هواه إحدى الصورتين دون الأخرى، على أنها الصورة الأخيرة للراحلة.
بدورها، كشفت المصورة جين بارلو، ما حصل خلف الكواليس قبيل دخول رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس عليها، مبينة أي الصورتين هي الأخيرة.
وأوضحت أنها أُرسلت إلى بالمورال لتصوير الملكة، وهي تستقبل رئيسة الوزراء الجديدة، وقبل وصول رئيسة الوزراء، قضت بضع لحظات مع جلالة الملكة.
وذكرت المصورة جين بارلو من اتحاد الصحافة في بريطانيا: «إن الملكة كانت مبتسمة وسعيدة للغاية وأكدت أنها استطاعت التقاط أكثر من صورة لها وهي مبتسمة»، حسب ما نشرت صحيفة «ديلي ميل».
وأضافت: «كانت الملكة الراحلة مبتسمة للغاية ثم انتقلنا إلى موقع الاستقبال، وكان هناك بعض الوقت قبل الإعلان عن وصول ليز تروس، تكلمنا فيه عن الطقس».
وتابعت المصورة في وصف اللقاء بأن الملكة الراحلة «من الواضح أنها كانت ضعيفة للغاية، لكنها كانت مبتسمة وسعيدة جداً».
وأردفت: «كانت لحظة جميلة بينما كنا ننتظر تلك الدقائق القليلة، حيث نظرت الملكة إلى الأعلى وابتسمت، والآن أصبحت الصورة أكثر إثارة للمشاعر لأنها واحدة من آخر الصور التي تم التقاطها لها».
وقالت جين بارلو: «بعد ذلك تم الإعلان رسمياً عن وصول ليز تروس، حيث قمت بالتقاط صور لها وهي تقترب من الملكة وتصافحها».
وبهذا السرد التسلسلي الواضح تكون المصورة بيّنت أن صورة الملكة منفردة سبقت وصول ليز تراس، وبالتالي تكون صورة المصافحة بينهما الصورة الأخيرة للراحلة إليزابيث الثانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c6xejrm5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"