عادي

474 جهة عمل جديدة تسجل في «المعاشات» خلال أغسطس

23:47 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشفت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن ارتفاع عدد جهات العمل المسجلة لديها بواقع 474 جهة عمل جديدة في أغسطس/ آب من العام الجاري، حيث بلغ عدد جهات العمل 7534 جهة، مقارنة بنحو 7060 جهة عمل خلال أغسطس/ آب من العام الماضي 2021.

وأوضحت أن أعداد المشتركين في الهيئة ارتفعت بمعدل 2386 مشتركاً جديداً، وذلك مقارنة مع عدد المشتركين في الهيئة حتى شهر أغسطس/ آب من العام الماضي حيث كان بلغ حينها عدد المشتركين 85 ألفاً و984 مشتركاً، وارتفع حتى الفترة نفسها من العام الجاري ليصبح 88 ألفاً و370 مشتركاً.

وأشارت إلى ارتفاع عدد المتقاعدين التابعين للهيئة ووزارة المالية بواقع 1902 متقاعد جديد، منذ أغسطس/ آب من العام الماضي حتى الشهر نفسه من العام الجاري، حيث كان يبلغ عدد المتقاعدين 25 ألفاً و94 متقاعداً، وارتفع ليصبح 26 ألفاً و996 متقاعداً، كما ارتفع عدد المستحقين خلال الفترة نفسها بواقع 1096 مستحقاً، حيث كان يبلغ 17 ألفاً و530 مستحقاً، وارتفع ليصبح 18 ألفاً و626 مستحقاً.

وأكدت الهيئة أن التسجيل والاشتراك عن المؤمن عليه، من المواطنين العاملين بأيٍّ من القطاعين الحكومي والخاص، يمثل الخطوة الأولى نحو استيفاء المدة المطلوبة للحصول على المنافع التأمينية، خصوصاً المعاش التقاعدي الذي يعد الهدف الأسمى من الاشتراك في التأمين، الذي يعد أداة من أدوات الحماية الاجتماعية التي تسهم في توفير الاستقرار للمواطنين وعائلاتهم، عند انتهاء الخدمة من العمل لأيٍّ من الأسباب التي تمنح الحق بالمعاش.

وأشارت إلى أنه يتوجب على كل مواطن يعمل لدى جهة عمل أن يتحقق ما إذا كانت تلك الجهة قد قامت بتسجيله لدى الهيئة، وعليه المبادرة بالاتصال بالهيئة إذا تبين له عدم تسجيله حماية لحقوقه وحقوق أسرته.

وبينت أن الاشتراك في التأمين يحمي المؤمن عليه وأسرته من مخاطر العمل المحتملة، حيث يستحق المؤمن عليه المعاش في حال وفاته أو تعرضه لإصابة تفقده القدرة على العمل ولو كان مشتركاً في التأمين ليوم واحد، كما أن المعاش يمتد أثره ليشمل المستحقين ممن كان يعيلهم بعد وفاته، الأمر الذي يتطلب الحرص على التأكد من تسجيله واشتراكه حماية لمستقبله وعائلته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8cp6bc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"