عادي

جائزة أستانا الدولية لشيخ الأزهر

14:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي- القاهرة: «الخليج»

قلَّد الرئيس قاسم جومارت توكاييف، رئيس كازاخستان، أمس الأربعاء، الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، جائزة أستانا الدولية، التي تُعدُّ إحدى أرفع الجوائز في منطقة آسيا الوسطى، لمساهمته في مجال الحوار بين أتباع الأديان، ونشر ثقافة الأخوَّة والسلام العالمي.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السابع لزعماء الأديان، الذي ينعقد، تحت عنوان: «دور قادة الأديان العالمية والتقليديَّة في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد-19» بحضور عددٍ من القادة السياسيين وزعماء الأديان حول العالم.

وقال الرئيس الكازاخي: يُسعدني منح فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، جائزةَ أستانا الدولية لجهوده في الحوار بين الأديان، وتعزيز ثقافة الأخوة والتسامح بين مختلف الثقافات والعرقيات، لافتاً إلى أن فضيلته هو الشخصية الإسلامية الأكبر والأكثر إلهاماً في القضايا الإنسانية، وأن حضور فضيلته لكازاخستان هو أمر مهم ومقدر بالنسبة للجميع.

وأكَّد الرئيس قاسم جومارت أن الشعب الكازاخي يكنُّ لفضيلة الإمام الأكبر كل الاحترام والتقدير، مشيراً إلى اهتمامه البالغ بأخبار وجولات فضيلته، مقدراً ما يبذله فضيلتُه من جهدٍ كبيرٍ في مجال السلام والحوار بين الأديان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5b55f8ne

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"