عادي

«أكويلا» تشاراك «دبي العطاء» في دعم «تبنّي مدرسة»

19:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
طلاب مدرسة «أكويلا»

دبي: «الخليج»

أطلقت «مدرسة أكويلا»، التابعة لشراكة المدارس الدولية (ISP)، شراكة مع «مؤسسة دبي العطاء»، جزء من «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، لدعم مبادرة «تبنّي مدرسة» التي تقدم للمانحين الفرصة لتبنّي مدرسة في مجتمعات نائية في العالم، حيث المدارس غير متوافرة أو في حالة سيئة.

سيوجه دعم المدرسة للبرنامج لتعزيز الحصول على التعليم ألاساسي السليم في المناطق المحرومة في نيبال، عبر بناء مدارس للتعليم الاساسي تتّسم ببيئة آمنة وصحية. كما يسعى البرنامج إلى محو الأمية لدى البالغين بتوفير تدريب للمساعدين المحليين لتعليم النساء مبادئ أساسيات القراءة والكتابة.

ستجمع المدرسة تبرعات بقيمة 170 ألف درهم، عبر مبادرات مختلفة على مدار هذا العام. وستخصّص التبرعات لبناء مدرسة أساسية في أقصى غرب نيبال وتأثيثها. وسيستفيد من البرنامج 90 طفلاً و3 معلمين و 40 امرأة يشاركن في برنامج محو أمية لدى البالغين.

وقال واين هوسن، مدير المدرسة «تتيح مشاركتنا في هذه المبادرة لطلابنا إدراك أهمية الأعمال الخيرية، والتعاون معاً جنباً إلى جنب للمساعدة في توفير التعليم للأطفال والبالغين في المجتمعات التي هي في أمس الحاجة إليه».

وقال عبدالله الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء «يأتي الدعم المقدم من المجتمعات الطلابية المحلية، تماشياً مع مساعدتنا الهادفة إلى توفير فرص تعليمية جيدة في المناطق التي انقطع فيها التعليم لمجموعة متنوعة من الأسباب. ونشكر لطلاب المدرسة مشاركتهم في هذه المبادرة المهمة وكذلك المجتمع بشكل عام على دعمهم لهذه الجهود».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8r6unh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"