عادي

«الهوية» تنجز ربط الفجيرة بمنصة الإمارات الجمركية

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

أنجزت الإدارة العامة للجمارك بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ربط نظام دائرة جمارك الفجيرة بمنصة الإمارات الجمركية ضمن المرحلة الأولى من مشروع ربط الأنظمة الجمركية الاتحادية.

ويسمح هذا الربط للطرفين بتبادل معلومات البيان الجمركي ومرفقاته.

وقال أحمد عبدالله بن لاحج الفلاسي مدير عام الجمارك، إن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بالتعاون مع الدوائر الجمركية المحلية تسعى لتطوير الأنظمة الجمركية في الدولة، وتحقيق الريادة العالمية في مجال العمل الجمركي، من خلال تطبيق مشروع ربط الأنظمة الجمركية الاتحادية الذي يدعم المنظومة الأمنية ويسهم في تيسير التجارة مع العالم الخارجي.

وأكد أن المشروع يهدف إلى توحيد آلية عمل ومخرجات العمليات الجمركية في الدولة، وتقديم خدمات جمركية استباقية تلبي احتياجات المتعاملين وترفع مستوى تنافسية الدولة في المؤشرات العالمية المتعلقة بالعمل الجمركي.

من جانبه قال راشد محمد حماد مدير عام دائرة جمارك الفجيرة إن مشروع ربط الأنظمة الجمركية يمثل خطوة مهمة في تطوير منظومة العمل الجمركي بالدولة، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة والدوائر الجمركية على المستويين الاتحادي والمحلي، بما يسهم في تعزيز أمن المجتمع وتيسير التجارة لدولة الإمارات مع الشركاء التجاريين في العالم.(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz4psujb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"