عادي
تدشين أول متجر للتسوق التقليدي والإلكتروني في دبي

عمر العلماء: تقنيات التجزئة ترسخ تنافسية الإمارات مركزاً عالمياً للتسوق

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
عمر العلماء ودارمين فيد خلال افتتاح المتجر
عمر العلماء ودارمين فيد خلال افتتاح المتجر
عمر العلماء يتوسط مسؤولي «أباريل» خلال افتتاح المتجر
عمر العلماء يتوسط مسؤولي «أباريل» خلال افتتاح المتجر
دبي: حمدي سعد
افتتح عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، متجر 6thStreet.com، في دبي هيلز مول، أول متجر بمفهوم «التجزئة الهجينة»؛ على مستوى منطقة الخليج العربي.
ويجمع المتجر المملوك لمجموعة «أباريل»، العالمية التي تتخذ من دبي مقراً لها، بين التسوق التقليدي وعبر الإنترنت، حيث يتمكن المتسوقون من الوصول إلى أكثر من 1200 علامة تجارية متاحة على موقع 6thstreet.com.
وقال وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد: «يعكس اطلاق 6thStreet.com أول متجر في دبي، المكانة الريادية لدولة الإمارات في مجال التطبيقات المستقبلية؛ ويسهم في ترسيخ تنافسية الدولة كمركز عالمي للتسوق والسياحة. ويضم المتجر الجديد أفضل الابتكارات التقنية مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ويعكس جيلاً جديداً من العلامات التجارية الذكية في مجال البيع بالتجزئة؛ مما يسهم في الارتقاء بالصناعات التقليدية في ظل النهوض بالاقتصاد الرقمي في الدولة».
من جانبه قال دارمين فيد، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع: 6thStreet.com «بعد رحلة استكشاف استغرقت عاماً، نجحنا في بلورة مفهوم التجزئة لنقدم تجارب رقمية مبتكرة ومادية معاً، الأمر الذي لقي ترحيباً من قبل مختلف فئات المتسوقين. لقد كثفنا استثماراتنا في التحول الرقمي ليس فقط من أجل تعزيز نمو أرباحنا، ولكن أيضاً لتيسير الإجراءات والوظائف وذلك من خلال الارتقاء بسلاسل القيمة. يعكس متجر 6thStreet.com أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والاستفادة منهما بالشكل الأمثل لإنشاء متجر جديد يتسم بتجارب نوعية، فضلاً عن خلق فرص جديدة في قطاع البيع بالتجزئة، مما يوفر مزايا السرعة في الإنجاز وإدارة التكلفة بالشكل الأفضل، فضلاً عن المحافظة على مواصلة الاستدامة. ما كان لهذا أن يتحقق بدون رؤية حكيمة ورشيدة انتهجتها دولة الإمارات ساهمت في إطلاق نظام بيئي مرن يهدف إلى تحقيق الطموحات وتعزيز الابتكارات. ومن خلال هذه الرؤية، استطعنا إطلاق أول متجر بمفهوم «التجزئة الهجينة» على مستوى المنطقة».
ويستطيع المتسوقون في متجر 6thStreet.com استخدام الأجهزة اللوحية لتصفح المنتجات واختبارها وإضافتها إلى سلة التسوق مثلما كانوا يفعلون أثناء التسوق عبر الإنترنت.
وتم تجهيز المتجر بأحدث الابتكارات التقنية والرقمية حيث يتضمن 38 جهازاً لوحياً و7 غرف قياس.
ويتم مساعدة العملاء من خلال تجربة التسوق من قبل 10 من مستشاري الأزياء في المتجر.
يحتوي أول متجر بمفهوم «التجزئة الهجينة» على 7 أضعاف مخزون المتاجر العادية، حيث يضم تطبيق 6thStreet.com باقة متنوعة من أفضل وأفخم العلامات التجارية العالمية في دولة الإمارات.
وأضاف دارمين: «يواصل موقع ومتجر 6thStreet.com تطوير خدماته ومنتجاته المبتكرة لتقديم تجارب فريدة ونوعية لدعم مختلف فئات العملاء. نتوقع أن يستقطب المتجر، الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي، سكان دولة الإمارات الملمّين بالتكنولوجيا».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ebvaubx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"