عادي
منافسة مثيرة بين زوارق الإمارات وألمانيا

نهر دورو يكشف هوية بطل مونديال «فورمولا 2»

23:54 مساء
قراءة 3 دقائق

يستعد نهر دورو الذي يمر عبر مدينة فيلافيلها البرتغالية للبوح باسم بطل موسم 2022 اليوم الأحد في منافسات السباق الرئيسي للجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والذي يشهد منافسة قوية بين متصدر الترتيب العام حالياً منصور المنصوري متسابق فريق أبوظبي على «زورق 36» وزورق «الشارقة 17» بقيادة سامي سيليو وزورق الألماني ستيفان هاجن 9، لتكون المنافسة على اللقب ثلاثية قبيل انطلاق السباق الرئيسي للجولة اليوم، وكي يسدل الستار على منافسات هذه البطولة لهذا الموسم.

أدت المنافسة في الجولات الثلاث الماضية من البطولة، إلى سيناريو مشوق للنهاية، بعد أن وضعت الشاب المنصوري وللمرة الأولى في مواجهة طموحات المخضرمين وبقوة في البطولة؛ حيث يتصدر الترتيب ب40 نقطة في حين يلاحقه سيليو ب37 نقطة وهاجن ب36 نقطة.

ويعد المنصوري موهبة قوية وصاعدة في البطولة؛ حيث يخوض موسمه الثاني فقط مع فريق أبوظبي حامل لقب البطولة، ليظهر موهبته وقدراته في وقت مبكر جداً عبر المنافسة.

أما سيليو فهو بطل سابق مخضرم في بطولات زوارق الفورمولا1، ويقود زورق فريق الشارقة منذ 2019 ويتطلع للقبه الأول معه في الفورمولا2.

ويحمل هذا اليوم سيناريوهات عديدة، لحسم البطولة بالنسبة للمنصوري، ومن دون الدخول في حسبة النقاط المعقدة لاحقاً؛ حيث إنه في حال حقق المركز الأول، فسيكون اللقب من نصيبه من دون النظر لنتائج الآخرين، بينما لو حل ثانياً أو في المركز الثالث، فيتوجب على منافسيه أن يكونوا في مركز متأخر خلفه، وعلى الرغم من أن المنافسة ستكون بين الثلاثي على اللقب فإن طرفاً رابعاً يمتلك بصيصاً من الأمل في المنافسة وهو الإيطالي ساشي جياكومو ورصيده 29 نقطة في المركز الرابع حالياً، ويحتاج إلى الفوز بالمركز الأول وخروج الثلاثي خالي الوفاض، كي يحقق اللقب وهو ما يبدو مستبعداً ولكن غير مستحيل بالطبع من ناحية لغة الأرقام والافتراضات.

وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي الثقة العالية في قدرات المنصوري في حسم اللقب اليوم، وفي تحقيق رابع لقب لفريق أبوظبي في هذه البطولة، وقال: «ما أظهره البطل الشاب من قدرات وتفوق في هذا الموسم، يدل على إمكاناته الكبيرة في صناعة الفارق والفوز باللقب هذا الموسم».

وعن المسار، أوضح الظاهري: «بالنسبة لي فإنني أرى أن للمسار إيجابية كبيرة للمنصوري والذي تدرب كثيراً على مثل هذه المسارات الضيقة والصغيرة، السباق بحاجة إلى لياقة عالية وثبات على نفس المستوى، وهي أمور موجودة لدى المنصوري الذي لديه حظوظ أكبر من غيره، لاسيما مع تصدره الترتيب العام قبل انطلاق المنافسة، وبالتالي الفرص المتفوقة على البقية في مسار السباق».

من جهته، أكد منصور المنصوري قائد زورق «أبوظبي 36» جاهزيته الكاملة قبيل انطلاق السباق الحاسم اليوم، وكشف عن حماسه من أجل الدخول والفوز باللقب للمرة الرابعة لفريق أبوظبي، وقال: «سيكون يوماً صعباً بكل تأكيد والفريق يعقد الأمل عليَّ في صناعة الفرحة اليوم، لن أخذل الرفاق في فريق أبوظبي، وسأبذل جهدي وأقصى طاقتي لتحقيق ذلك».

ويتسلح المنصوري قبيل المنافسة أيضاً بنصائح الطاقم الفني ومدرب الفريق جيدو كابليني وأيضاً نصائح زميله راشد القمزي، وحامل لقب البطولة 3 مرات قبل هذا الموسم؛ حيث أكد المنصوري أن هذه النصائح لها تأثيرها الإيجابي والكبير وهي مفتاح للمنافسة القوية اليوم والفوز باللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23x6hzas

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"