عادي
يشغل 78% من المواطنين فيها مناصب قيادية منهم 20% إماراتيات

برامج التوظيف والتدريب في «دي بي ورلد» تستقطب 50 إماراتياً

19:08 مساء
قراءة 3 دقائق
  • الكوادر الوطنية أثبتت قدرتها العالية على التنافس وريادتها في سوق العمل

دبي:«الخليج»

رسخت «دي بي ورلد» مكانتها عالمياً كونها مزوّداً رائداً للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة، والهادفة إلى تمكين التدفق التجاري في العالم، وتشمل القائمة الشاملة لمنتجاتها وخدماتها جميع نقاط الربط لسلسلة التوريد المتكاملة، بدءاً من المحطات البحرية والبرية، وصولاً إلى الخدمات البحرية والمجمعات الصناعية، والحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا. وعند استعراض مسيرة «دي بي ورلد» ونشأتها منذ أربعة عقود، تبدو جلياً قصة النجاح التي بدأت على يد نخبة من الكوادر الإماراتية الشابة، التي عملت بجد بهدف الوصول إلى العالمية، وكانت مفعمة بالثقة والحماس لتحقيق أهدافها الاستراتيجية؛ لتصبح اليوم الممكّن الرائد للتجارة الذكية في العالم.

وواصلت برامج التوطين نجاحها في استقطاب أعداد متزايدة من المواهب والطاقات الإماراتية الشابة إلى «دي بي ورلد»، لاسيما خلال العام الحالي، حيث بلغ عدد الموظفين الإماراتيين الجدد 50 مواطناً، توزعوا على مختلف وحدات الأعمال في الشركة، ما عزز جهودها التي بذلتها على مدى السنوات الماضية في تمكين المواهب الإماراتية بمختلف القطاعات. ويشغل اليوم نحو 78% من الإماراتيين مناصب قيادية، منهم 20 % من الإماراتيات، لتثبت الكوادر الوطنية قدرتها العالية على التنافس وريادتها في سوق العمل وفق أعلى المقاييس العالمية.

1
نبيل قائد

وقال نبيل قائد، مدير إدارة الموظفين والشؤون الإدارية – إدارة الموظفين «ندرك أن نجاحنا وحضورنا القوي في مختلف أنحاء العالم ما هو إلا ثمرة المثابرة والجهود في تحقيق رؤيتنا بالاستثمار في البنية التحتية النوعية لقطاع التجارة التي بنيت على يد الآباء المؤسسين حكام الإمارات، وطوّرها من بعدهم الجيل الأول من القيادات المواطنة في الشركة، التي كانت وقتها مشغّلاً محلياً للموانئ».

وقال: حريصون على متابعة نهج القيادة الرشيدة منذ تأسيس دولة الإمارات، بتأهيل أجيالنا القادمة من القيادات والكفاءات الإماراتية، لنواصل مسيرة البناء والتطوير بنفس الحماسة والهمة، فنجاح الشركة وريادتها العالمية إنجاز متميز يدعم مسيرة الإنجازات الوطنية الاستثنائية التي حققتها دولة الإمارات حتى اليوم، إذ نفخر بما حققناه وما سنحققه في المستقبل. ننطلق في تميزنا من الخبرات الرائدة التي نملكها والكفاءات الإماراتية العالمية المستوى، من قيادات الصف الأول والثاني، وصولاً إلى عمل الكثير من المواطنين في مواقع مراقبي العمليات على رصيف الميناء ومشغلي رافعات الحاويات، ما يعزز مكانة «دي بي ورلد» جزءاً أساسياً ومحورياً من الاقتصاد الإماراتي، وقد شكل عام 2022 محطة متميزة في نجاح جهودنا لجذب أفضل المواهب الإماراتية، ما يعطينا المزيد من الثقة باستراتيجيتنا التي أطلقناها لتحقيق هذه الغاية.

1
عبير الطاهر

أما عبير الطاهر، مديرة إدارة استقطاب المواهب والتوطين فقالت «على الرغم من الخيارات الواسعة والمجزية أمام المواطنين في دولة الإمارات للعمل في القطاع الحكومي الذي يوفر امتيازات كبيرة، فإن برامج التوطين التي أطلقناها لاستهداف مختلف شرائح الباحثين عن عمل، ساعدت بشكل كبير على تحقيق هذا الإقبال المتزايد من قبل المواطنين خلال عام 2022، ويتسم جميع المتقدمين بشغفهم الكبير للعمل في قطاع التجارة العالمية واستكشاف فرص التعامل مع سلاسل التوريد. لذلك نشهد تفاعلاً كبيراً مع برامجنا الخاصة بالتوطين، بداية من طلبة المدارس الثانوية، وصولاً إلى خريجي الجامعات والمواطنين العاملين في مؤسسات أخرى ممن يرغبون في الالتحاق بالشركة».

مصنع المواهب

انسجاماً مع استراتيجية «دي بي ورلد» الرامية إلى استقطاب الكفاءات والمواهب من أبناء دولة الإمارات وتأهيلهم، فقد حرصت على ضمان أفضل النتائج في تنفيذ هذه الاستراتيجية، بإطلاق سلسلة من البرامج التدريبية، لإعداد جيل من الكفاءات والمهارات بما يضمن أعلى معايير الإنتاجية للقطاع.

وتنوعت هذه البرامج ليلائم كل منها شريحة محددة من المواطنين، ابتداءً من الطلبة على مقاعد الدراسة، وانتهاءً بالخريجين الذين باشروا العمل لبناء وتطوير حياتهم العملية والمهنية.

ومنها برنامج «بداية» التدريبي الصيفي مخصص لطلبة المدارس في المرحلة الثانوية والجامعية من الذكور والإناث. و«فرصة» للتدريب المهني، لإتاحة الفرصة للطلبة الإماراتيين في الجامعات والكليات لإتمام متطلب الخبرة العملية. و«التطوع الأكاديمي»، لإتمام متطلبات العمل التطوعي وفق عدد الساعات التي تحددها الجامعات والمدارس، و«تأهيل» للمنح الدراسية الذي يساعد على الإرتقاء بشريحة المواطنين المستهدفين من طلبة الجامعات والكليات من الموهوبين والمتميزين أكاديمياً من الحاصلين على نسبة 80% حداً أدنى في الثانوية العامة.

وغيرها من البرامج التي تحفّز المواطنين من خريجي الجامعات على العمل في الشركات العالمية الكبرى واستكشاف الفرص المهنية الواعدة في القطاع الخاص

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mn7ut6b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"