عادي
د. حسام حمدي ذكَّرهم بدورهم المهم في المجتمع

440 طالباً في جامعة الخليج الطبية من 47 دولة يرتدون المعاطف البيضاء

21:35 مساء
قراءة 3 دقائق
عجمان: «الخليج»
احتفلت جامعة الخليج الطبية بدفعة الطلاب المستجدين من كافة البرامج الطبية والصحية التي تمنحها كليات الجامعة الست، بلغ عددهم 440 طالباً من 47 دولة، وذلك في حفل «المعطف الأبيض» والذي نظمته الجامعة يوم 29 سبتمبر، حيث حصلوا على المعاطف البيضاء الأولى لهم أثناء مشاركتهم في هذا التقليد العريق، وبارتدائهم هذه المعاطف البيضاء إشارة لاتخاذهم أولى خطاهم نحو رحلتهم في مجالات الرعاية الصحية.

وكان الدكتور محيي الدين ثومبي، مؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة، الضيف الرئيسي للحفل، وترأس الجلسة الأستاذ الدكتور حسام حمدي، مدير جامعة الخليج الطبية، كما حضر الأستاذ أكبر محيي الدين ثومبي، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية لمجموعة ثومبي، بالإضافة إلى نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات.

ورحب الأستاذ الدكتور ماندا فينكاترامانا، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية بالحضور وقال: إن عدد الطلاب الجدد هذا العام بلغ 440 طالباً من السنة الأولى من 47 دولة مختلفة، والتحقوا ببرامجنا الأكاديمية (دكتور في الطب، بكالوريوس في العلوم الطبية الحيوية، الدبلوم في العلوم ما قبل السريرية، بكالوريوس في جراحة الأسنان، دكتور صيدلي، بكالوريوس العلاج الطبيعي، بكالوريوس العلوم في المختبرات الطبية، بكالوريوس العلوم في تقنية التخدير، بكالوريوس العلوم في التمريض، وبكالوريوس الإدارة والاقتصاد في الرعاية الصحية).

وخاطب الأستاذ الدكتور حسام حمدي الطلبة الملتحقين بدفعة 2022، وذكَّرهم بدورهم المهم في مجال المهن الطبية والصحية، وبالأخص الطلاب الملتحقين في برنامج دكتور في الطب، باعتبارهم أول دفعة طلابية في الجامعة، حيث أكد قائلاً: إن مشواركم الجامعي ستتخلله المصاعب والتحديات العديدة، ولكن أين كان الإنجاز يوماً بكل سهل ممتنع؟ ثم إن كل تحدٍ سيُصاحبه إنجاز أعظم بقدر جهدكم.

وأضاف أن العالم من حولكم يتغير بشكل سريع من حيث التواصل، والسفر، وعلاج المرضى، واستخدام التقنية، وما إلى ذلك، وبالرغم من جميع هذه التحديات فإن التواصل الإنساني بين البشر لايزال كما هو، فالمريض والطالب والطبيب والمعلم في الجامعة كلهم بشر، وإن القدرة على التواصل بينهم وفهم مشاعرهم، من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها. مضيفاً إلى ذلك: أن غرس مبادئ الأخلاق والثقة هي إحدى الركائز الأساسية للتعليم الطبي الذي سيتلقاه الطلبة في الجامعة.

وأكد أهمية العمل الجماعي قائلاً: لم تعد الممارسة الطبية بين طبيب واحد يقوم برعاية مرضاه، لكن هناك فريق يقدم الخدمة ولكل منهم دوره المهم في تقديم الخدمة العلاجية. العمل الجماعي إحدى المهارات التي يجب أن يكتسبها الطالب أثناء الدراسة، كما تحدث بالتفصيل عن التقنيات المتطورة مثل: التعلم ثلاثي الأبعاد، والذكاء الاصطناعي، والتعلم عن بعد، ومنهجيات التعليم الهجين، والتي تعتبر جزءاً من العملية التعليمية في جامعة الخليج الطبية، وقال: لدينا الآن 28 برنامجاً معتمداً يتم تقديمها من خلال كليات الجامعة الست.

وشكر الأستاذ الدكتور حسام حمدي، الدكتور محيي الدين ثومبي مؤسس جامعة الخليج الطبية، على قيادته الحكيمة وعمله الدؤوب ورؤيته الثاقبة بتأسيس هذه الجامعة، التي أصبحت تتمتع بسمعة مرموقة لا مثيل لها في المنطقة، مستقطبةً طلاباً من أكثر من 90 دولة.
وباعتباره الضيف الرئيسي للحفل، قام الدكتور محيي الدين ثومبي بتسليم المعاطف البيضاء لممثلي البرامج المختلفة، وذلك بحضور أولياء أمورهم وأصدقائهم من مختلف أنحاء العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rzenbkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"