عادي

البرازيل تخسر أمام أوروغواي وتودع «كوبا أمريكا»

00:10 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لاعبا أوروجواي يحتفلان بالفوز على البرازيل

ودعت البرازيل من الباب الضيّق لربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 لكرة القدم، بخسارتها أمام أوروغواي المنقوصة عددياً 2-4 بركلات الترجيح، بعد تعادلهما من دون أهداف، صباح الأحد، في مباراة خشنة، وغير ممتعة، في لاس فيغاس، نيفادا، فيما سحقت كولومبيا بقيادة خاميس رودريجيس بنما 5-0.

وتلتقي أوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين، بعد طرد ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا الأربعاء، في شارلوت، كارولاينا الشمالية، فيما تلعب الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم بقيادة ليونيل ميسي، مع كندا المشاركة للمرّة الأولى في البطولة، الثلاثاء، في إيست راذرفورد، نيوجيرزي.

وتسعى كل من أوروجواي والأرجنتين إلى الانفراد بالعدد القياسي بالألقاب، إذ يتشاركان راهناً ب15 لقباً.

وأخفقت البرازيل وأوروغواي بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور، بسبب إيقافه، ولعب بدلاً منه إندريك للمرة الأولى أساسياً مع «سيليساو». وسحقت كولومبيا بقيادة خاميس رودريجيس، بنما بخماسية نظيفة في غلندايل، أريزونا، وقدّم ابن الثانية والثلاثين مباراة رائعة، مسجّلاً هدفاً وتمريرتين حاسمتين، ليستعيد المستويات التي قدّمها مع كولومبيا قبل 10 سنوات في كأس العالم في البرازيل، عندما حققت كولومبيا أفضل نتائجها، وبلغت ربع النهائي.

وسجل الخماسية لكولومبيا، كل من: جون كوردوبا (8)، خاميس (ركلة جزاء 15)، ولويس دياز (41)، وريتشارد ريوس (70)، وميجل بورخا (ركلة جزاء 94).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7yrvk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"