عادي

اختتام الجولات التأهيلية للمرحلة الأخيرة من بطولة فزاع لليولة

19:38 مساء
قراءة 3 دقائق

  • بن دلموك: ألغينا فقرة سباق الخيل لسلامة عيالنا

  • راشد الخاصوني: أسماء واعدة ومستوى متميز


اختتمت الأحد (9 أكتوبر الجاري) الجولات التأهيلية للمرحلة الأخيرة من تصفيات النسخة الـ 23 من بطولة فزاع لليولة، والنسخة الـ18 من برنامج الميدان الذي تنظمه إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بتأهل 16 يويلاً، و3 أسماء للاحتياط أذهلوا الحضور اللافت بقلعة الميدان في القرية العالمية، بأدائهم المبهر، ليستمر الحماس والتحدي من خلال التدريب والمثابرة؛ استعداداً للمرحلة المقبلة.

وعبّر الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عبدالله حمدان بن دلموك، عن إعجابه بالمستوى الذي ظهر به المشاركون الذي يدل على مدى جودة تحضيرهم والتزامهم بالبطولة. وقال: «سلامة عيالنا بالمقام الأول، ما جعلنا نجري بعض التغييرات في البطولة، حيث ألغينا فقرة سباق الخيل التي تحتاج منّا مدة زمنية أطول لتدريب المشاركين عليها، واستبدلناها بفقرات تراثية ووطنية وثقافية، من شأنها أن تعزز عند أبنائنا الانتماء لتراثهم الوطني وموروثهم الثقافي».

وأشار إلى أن البطولة سوف تحمل طابعاً مميزاً ومختلفاً عن الأعوام السابقة، حيث ستأخذ نسقاً تصاعدياً من حيث الصعوبة والمنافسة.

وتنطلق أولى حلقات بطولة فزاع لليوله برنامج الميدان 18 في الـ 9 من ديسمبر المقبل في قلعة الميدان في القرية التراثية من منطقة المرموم، حيث يخضع خلالها المتأهلون لبرنامج مكثف من التدريبات على مختلف فقرات البطولة مثل عدّ القصيد، سباق الهجن، السباحة، والرماية.

فرسان فزاع

عبّر راشد الخاصوني، مدير إدارة البطولات في المركز، عن سعادته بوجود وجوه جديدة في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة، مشيراً إلى أن التغييرات التي شهدتها البطولة كان لها أثر كبير في جذب وجوه جديدة وأسماء لامعة من مختلف إمارات الدولة.

وأضاف: «نشعر جميعنا بالفخر والسعادة عندما نرى هذا الشباب الإماراتي مملوءاً بالرغبة والهمة للتمسك بإرثه المحلي الأصيل، كما يمتلك الشغف اللازم للتعلم والعطاء في إطار مسؤولية حفظ تراثهم الوطني وتعزيز هويتهم الوطنية».

وأشار إلى أن البطولة في تطور مستمر، وما نعمل عليه من إضافات رياضية، تراثية، أدبية، واجتماعية متكاملة تليق وترقى باسم فارس الميدان لبطولة فزاع لليوله.

عيالنا

وأبدى اليويل محمد أحمد عيسى الكتبي عن سعادته لتأهله، ووعد بتقديم مستوى يليق باسم بطولة فزاع لليولة، متابعاً: «ينتظرنا الكثير من العمل والمثابرة، إذا ما أردنا الوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة، حيث إن المستوى يرتفع في كل جولة، وكل يويل يريد تقديم الأفضل للظفر باللقب الذي أتمنى أن يكون من نصيبي».

وعبّر اليويل محمد راشد النعيمي عن فرحته التي لا توصف بتأهله للمرحلة الأخيرة من البطولة في مشاركته الأولى، مشيراً إلى أنه من هواة ركوب الهجن؛ الأمر الذي سيمنحه أفضلية في البطولة.

المتأهلون

شهدت التصفيات تأهل: خالد صالح طايع المنهالي، عيسى سعيد محمد بن خصيب الظاهري، محمد أحمد علي عيسى الكتبي، علي مبارك علي مليفي العزيزي، علي عبدالله خلفان محمد الغفلي، عبدالله محمد عبيد سعيد الهلي، شبيب عبدالله خليفة محمد الدرمكي، ذياب عبيد ملفي علي الكتبي، ذياب راشد علي الصلف النعيمي، سعيد عبيد محمد بالارشاد الشامسي، عبيد ناصر عبيد فاضل الكتبي، محمد سعيد محمد العويد المهيري، عبدالله خلفان مطر فيروز الفلاحي، حميد عبيد بن ركاض آل علي، زايد أحمد خليفة عبيد المري، أحمد خميس سلطان سعيد الراشدي.

وشهد الختام مسابقة لليويلة الصغار، ما أضفى أجواء من الحماسة والمرح وسط جماهير قلعة الميدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tkum9rv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"