عادي

الإمارات تفوز بجائزة أفضل جناح في الملتقى الدولي للتمور بالمغرب

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
منصور بن زايد

أرفود: وام

أهدى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، ورئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، فوز جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالمركز الأول بالملتقى الدولي للتمور بأرفود، إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، تقديراً لدعم سموه لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

الصورة
1

وقال إن هذا الفوز لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة طبيعية للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات بفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في تنمية وتطوير قطاع نخيل التمر على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

جاء ذلك في تصريح صحفي له عقب إعلان فوز جناح دولة الإمارات بالمركز الأول بين الدول المشاركة في الملتقى الدولي للتمر بأرفود بالمملكة المغربية بدورته الحادية عشرة مساء أمس، بحضور كاتب عام ولاية جهة درعة تافيلالت محمد بنعلال.

الملتقى استضافته مدينة أرفود بإقليم الراشدية بالمملكة المغربية خلال الفترة 27-30 أكتوبر الجاري برعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، وقام بافتتاحه محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والياه والغابات والتنمية القروية، بحضور مريم المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، والعصري سعيد الظاهري سفير الدولة بالرباط، والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

الصورة
1

وأكد الدكتور عبد الوهاب زايد أن دولة الإمارات حققت إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الذهبي في مجال دعم وتنمية قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور وذلك إثر فوزها بالمركز الأول كأفضل وأفخم جناح بين الدولة المشاركة بالملتقى.

وأضاف أن الوفد الرسمي لدولة الإمارات المشارك في الملتقى لهذا العام كان الأكبر في تاريخ مشاركات الجائزة به منذ أحد عشر عاماً حيث شكلت المشاركة الإماراتية بإشراف الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، علامة بارزة بين الوفود الدولية المشاركة في الملتقى.

وتألف وفد الإمارات المشارك في الملتقى من: جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، وشركة أغذية ممثلة بمصنع تمور (الفوعة) وجمعية أصدقاء النخلة ومصنع تمور خت وشركة نوادر للصناعات الغذائية والمركز الدولي للزراعة الملحية، إضافة إلى الاتحاد النسائي وشركة تمور ليوا وشركة تمور الإمارات ومختبر العين للتقنية الحيوية النباتية والمشاتل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4apw89n9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"