عادي

علم الإمارات يزين شعار الدفعة الـ 23 في «ناسا»

00:34 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: يمامة بدوان

زين علم الإمارات شعار دفعة رواد الفضاء ال 23 في «ناسا»، إلى جانب علم الولايات المتحدة الأمريكية، بحسب ما نشره محمد الملا، رائد الدفعة الثانية في برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

وقال في تغريدته على «تويتر»: إن شعار الدفعة ال23 في «ناسا»، والتي أطلق عليها مسمى «ذا فلايز» مطلع مارس من العام الجاري، وتضم زميلته نورا المطروشي و10 رواد فضاء أمريكيين، يعكس إيمان الرواد بالعودة إلى سطح القمر، مع تطلعهم إلى المريخ.

11
الملا والمطروشي ضمن رواد الدفعة

ويعد إطلاق مسميات على دفعات رواد الفضاء، تقليداً يجري اتباعه في «ناسا»، من قِبل خريجي الدفعة السابقة، حيث خاض الرواد مؤخراً تدريباً ميدانياً استمر أسبوعاًَ في منطقة تاوس التابعة لولاية نيومكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية، للتعرف إلى الجيولوجيا، وتفقد الهياكل الصخرية، وإجراء مقارنة للتكوينات الصخرية المختلفة، كذلك تحديد جميع أنواع التضاريس الجيولوجية وترتيبها الزمني، استعداداً للمباشرة في العام المقبل على بدء تدريبات مختصة بجيولوجيا القمر استعداداً للرحلات المستقبلية لاستكشاف الفضاء.

وفي وقت سابق من العام الجاري، خاض الملا والمطروشي تدريبات النجاة في منطقة روث روكر بولاية ألاباما، وشملت التعايش مع أصعب الظروف، والعمل ضمن فريق، ومحاكاة لعملية إنقاذ بالمروحية، أيضاً التحليق على طائرة T-38، وأخذ مقاس بدلة السير في الفضاء وغيرها.

وكانت «ناسا» قد أعلنت في 6 ديسمبر 2021، انضمام رائدي الفضاء الإماراتيين نورا المطروشي ومحمد الملا إلى برنامجها التدريبي في هيوستن، ليصل إجمالي عدد المرشحين إلى 12 مرشحاً، لخوض تدريبات في برنامج يمتد لمدة عامين لإعداد رواد الفضاء على المستوى الجسدي والنفسي لخوض مهمات استكشاف الفضاء في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu7zdn2a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"